“الأونروا” تُصدر قرارات مهمة بشأن العملية التعليميّة في ظل كورونا

غزة-مصدر الاخبارية

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، اليوم الخميس، مجموعة من الإجراءات، حول تفاصيل و آلية عمل مدارسها في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة في ظل تفشي كورونا .

وأقرّ رئيس برنامج التربية والتعليم لدى الأونروا  فريد أبو عاذرة، خلال بيان صحفي وصل “ مصدر الإخبارية ” نسخة عنه، إغلاق جميع المدارس في قطاع غزّة، وإبقاء جميع الموظفين في بيوتهم.

وأشار رئيس برنامج التربية والتعليم في “الأونروا” إلى أن بعض المعلمين سيتوجهون حسب الحاجة إلى المدارس التي لم تنتهِ من توزيع واستلام مواد التعلم الذاتي لمدارسهم يوم الأحد للفترة الصباحية، ويوم الإثنين للمدارس المسائية لإنهاء هذه العملية ومن ثم يستكمل عمل الجميع من بيوتهم كأحد الإجراءات الوقاية لمواجهة كورونا .

وأوضح أبو عاذرة أنّ  الأذنة سيداومون حسب خطة يُعدها مدير المنطقة للتأكد من المحفظة على المباني في المدرسة وسلامتها.

و وفي سياق آخر  شهد قطاع غزة شهد ارتفاع في عدد إصابات كورونا، وفق  وزارة الصحة حيث أعلنت اليوم  عن تسجيل 7 حالات وفاة، جراء إصابتها بفيروس كورونا كوفيد-19 المستجد.

و أشارت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كوفيد-19 في القطاع  إلى أنه تم تسجيل 832 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا، موضحة أن إجمالي تراكمي المصابين مذ بدء الجائحة بلغ 26817 إصابة، منها 9953 حالات نشطة، وتعافي 16695 حالة، وتسجيل 169 حالة وفاة.

وأفادت الصحة بأنه تم إجراء 1708 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تم تسجيل 586 إصابة جديدة بالفيروس