البدء في توزيع طرود غذائية للأسر المحجورة والمحتاجة بغزة

غزة-مصدر الاخبارية

صرح رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، محمد العمادي، بالبدء  في توريد آلاف الطرود الغذائية والصحية للأسر المحجورة والمحتاجة في قطاع غزة، بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية.

وأشار في تصريح صحفي مساء أمس  الأربعاء، إلى أن اللجنة من المقرر أن تستكمل خلال أيام عملية توريد 3000 طرد غذائي وصحي متكامل، لتتسلمها وزارة التنمية الاجتماعية بغزة قبل توزيعها على الأسر المحجورة والمحتاجة ضمن تصنيفات الوزارة.

وأوضح أن تلك المساعدات تأتي ضمن منحة دولة قطر لمواجهة انتشار وتفشي فيروس “كورونا” في قطاع غزة، واستكمالا لجهود دولة قطر في دعم الفئات المختلفة بجميع محافظات قطاع غزة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها.

وفي نوفمبر الماضي قالت وزارة التنمية الاجتماعية، إنها تعمل على مشروع طرود غذائية لمدة 5 أشهر، تستهدف 5131 أسرة بواقع 22169 منتفع من متضرري جائحة كورونا في قطاع غزة.

وشدد مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية للمحافظات الجنوبية أ. لؤي المدهون على أنه سيتم استهداف 5131 أسرة بواقع 22169 منتفع في مشروع الطرود الغذائية لمدة 5 شهور.

وأشار المدهون إلى أن قيمة الطرد الغذائي 35 شيكل للفرد الواحد في الشهر، مشددًا على أنه تم اختيار الأسر الأكثر تضرًا من جائحة كورونا ومسجلة على قوائم استهداف الوزارة، وأن هذه المساعدة جاءت نتاج الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتخفيف عن الأسر ومساعدتها جراء اعلان حالة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا في قطاع غزة.

وأكد المدهون أن الأسر المستفيدة ستبدأ في تلقي المساعدة ابتداءً من يوم  الاثنين الموافق 30 نوفمبر 2020، لافتًا إلى أن  الطرود الغذائية ستوزع عن طريق الرقم السري أو الكود الذي ستقوم وزارة التنمية الاجتماعية وبرنامج الأغذية العالمي بإرساله للأسر عن طريق الجوال برسالة قصيرة.

وأضاف أن كل شهر من أشهر تقديم القسائم الشرائية سيكون له كود مختلف.