حماس تصرح بأهم الملفات التي ناقشها الوفد المصري قبل مغادرته غزة

غزة-مصدر الاخبارية 

غادر مساء اليوم الأربعاء، الوفد  المصري ، عبر حاجز بيت حانون “إيرز”، بعد اجتماع مع قيادة حركة حماس في قطاع غزة.

وصرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، حازم قاسم، خلال حديثه مع قناة الغد العربي تابعته مصدر الإخبارية بأن زيارة الوفد الأمني المصري  لقطاع غزة، تأتي في سياق التواصل المستمر بين حماس والقاهرة لبحث العديد من الملفات.

وشدد  قاسم على أن إنجاز المصالحة الوطنية بين حركتي حماس وفتح كان ضمن سلم أولويات النقاش مع الوفد المصري.

وقال قاسم خلال تصريحاته المتلفزة : “سنبحث مع الوفد المصري ملف رفع الحصار عن قطاع غزة، وتثبيت التفاهمات مع الاحتلال في ظل تنصله من تنفيذها، بالإضافة إلى بحث العلاقات الثنائية بين مصر وحماس”.

وأفاد ت مصادر صحافيّة مطلعة بوصول الوفد الأمنى المصري إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون “إيرز” اليوم الأربعاء، لبحث ملف المصالحة وتبادل الأسرى، إضافة إلى ملف التهدئة.

وفي العاشر من سبتمر  الماضي زار الوفد المصري  قطاع غزة ناقش خلالها مع قيادات “حماس” التفاهمات غير المباشرة مع “إسرائيل”.

وتناولت وسائل إعلامية عن  مصدر فلسطينيٍّ وصفته بالمطّلع دون أن تسمّه، إن “وفد المخابرات المصرية عقد قبل مغادرته غزة للمرة الثانية تجاه إسرائيل، اجتماعا استمر لعدّة ساعات مع قيادة حركة حماس، تم خلاله بحث عدد من الملفات”.

وأضاف المصدر أن الوفد الأمني “كان قد عقد فور وصوله إلى غزة اجتماعا آخر مع حماس، قبل مغادرتها في ذات اليوم إلى إسرائيل والعوة إليها “.

وذكر المصدر، أن الوفد الأمني  “عقد اجتماعاته مع قيادة حماس، في محافظة الشمال، قرب حاجز بيت حانون”.

وتابع المصدر، أن الوفد  “ناقش مع القيادي في حماس، روحي مشتهى، وعدد من قيادات الحركة، التفاهمات (غير المباشرة) التي تم التوصل لها مؤخرا مع الجانب الإسرائيلي، إضافة لملفات مشتركة بين الطرفين (حماس ومصر)”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.