الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويصيب العشرات خلال مواجهات في الضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صبيحة اليوم الأربعاء حملة اعتقالات واسعة طالت عدة شبان وأسرى محررين وأصيب آخرين في مواجهات مع الجنود في مدن وأنحاء الضفة المحتلة.

ففي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، سبعة مواطنين من بلدة بلعا شرق المدينة بينهم أسرى محررين، بعد مداهمة منازلهم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد عماد يونس برابرة (32 عاما)، وطلال أبو ياسين، والأسير المحرر جعفر أيمن شحرور، والمحرر ثائر رضا مرعي، والمحرر ناصر خليل أبو دية، وعطية وائل محمود، والمحرر عصام غازي جيتاوي (49 عاما).

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين هم: سالم محمود الصباح (٤٧عاما) من قرية حرملة شرقا، والشقيقين أحمد ومحمد محمود أبو مفرّح (١٨ و17 عاما)، من بلدة تقوع، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

في سياق متصل أصيب ستة شبان بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم، في بلدة جبع جنوب جنين.

وقالت المصادر إن جنود الجيش اقتحموا البلدة وداهموا عدة منازل واستجوبوا ساكنيها.

كما أصيب، اليوم الأربعاء، عدد من المواطنين بحالات اختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال لبلدة سبسطية شمال نابلس.

بدوره قال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم إن قوات الجيش اقتحمت البلدة وسط اطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع، الأمر الذي أدى الى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وبين رئيس البلدية أن مواجهات اندلعت في المنطقة عقب اقتحام عدد من دوريات الجيش ترافقها جرافة عسكرية، تمهيدا لاقتحام المستوطنين للموقع الأثري في البلدة، عقب إغلاقه أمام المواطنين.