إجراءات كورونا غزة

البزم: ندعو المواطنين للالتزام بحظر التجوال وإجراءات عقابية للمخالفين

غزة – مصدر الإخبارية

صرح الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم أن قرار منع التجوال سيكون يوم الخميس عند الساعة السادسة والنصف مساءً وينتهي يوم الأحد عند الساعة السابعة صباحًا.

وقال البزم خلال بث مباشر عبر صفحته على فيسبوك مساء اليوم الثلاثاء إن القرارات التي تم اتخاذها مؤخراً جاءت للحد من تفشي وباء كورونا، بعد تسجيل ارتفاعات كبيرة في أعداد الإصابات وحالات الوفاة.

وأوضح البزم أن قرار الإغلاق لجميع محافظات قطاع غزة، وأن الإجراءات مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري وسيكون هناك تقيم مستمر.

وتابع:” كلما قللنا حركة المواطنين قلّ تسجيل الإصابات بفيروس، وكل قرارات منع التجمعات والأسواق سارية المفعول”.

ودعا البزم المواطنين للتزود بحاجياتهم قبل تطبيق حظر التجوال، مؤكداً أنه لا داعي لتكديس المواد التموينية فالقرار ليومين فقط.

واستأنف:” نتمنى على المواطنين عدم الازدحام في الساعات الأخيرة في الأسواق، ونؤكد على ضرورة الحركة المبكرة وتأمين الاحتياجات مبكرًا، ونتمنى أن تحقق هذه الإجراءات جدواها وهذا يكون بالتزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة.

ولفت إلى أن البحر سيكون اعتبارًا من مساء الخميس مغلقًا مثل كل المنشآت والمرافق الأخرى، وأن هناك تقسيم للمحافظات لمربعات وذلك لتسهيل عملية المتابعة لفرض حظر التجوال.

وأكد البزم على ضرورة الالتزام بهذا الحظر، وكل من يخالف سيؤخذ بحقه الإجراءات القانونية، مشيراً إلى الرقم المجاني 109 للاتصال في حالة الطوارئ.

وكان البزم صرح مساء الإثنين، أن للأطقم الصحفية تدابير خاصة سيتم إصدار تعليمات لهم مساء اليوم حتى يكون هناك انضباط تام.

وأكد في حديث إذاعي أن كافة المنشأت والمحال والقطاعات حتى المخابز ستكون معطلة يومي الجمعة والسبت، ومسموح بالتحرك فقط لقوى الأمن والصحة وعمال النظافة والبلديات وشركة الكهرباء أما الصيدليات ستعمل في نطاق محدود”.

Exit mobile version