الهند - السلالة الهندية

بعد انتشار “مرض غامض” في الهند.. تحليل الدم للمصابين يكشف صدمة!

وكالات – مصدر الإخبارية

كشفت السلطات في الهند اليوم الثلاثاء أنها وجدت آثارا لجزيئات رصاص ونيكل في عينات دم مصابين بمرض مجهول، وذلك بعد نقل المئات من الإصابات للمستشفيات في ولاية أندرابراديش بجنوب البلاد.

وكانت السلطات أعلنت في وقت سابق عن مرض “غامض” اجتاح ولاية منها وتسبب بوفاة شخص، ودخول أكثر من 400 شخص إلى المستشفى قبل أيام.

وصرحت حكومة ولاية أندرا براديش أن معهد عموم الهند للعلوم الطبية اكتشف وجود آثار لجزيئات الرصاص والنيكل في عينات دم المصابين، بينما يجري مستشفى آخر اختبارات مماثلة أيضا.

بدورها قالت مديرة الصحة العامة في أندرا براديش، جيتا براساديني، إنه لم تظهر حالات إصابة جديدة بالمرض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وكان رجل يبلغ من العمر 45 عاما قد توفي بالمرض مطلع الأسبوع.

وكانت صحيفة عالمية كتبت أن أحد سكان مدينة “إلورو” بولاية أندرا براديش جنوب الهند، قد توفي بمرض غير معروف، وجرى نقل 315 آخرين إلى المستشفى بأعراض المرض ذاته.

وبحسب الصحيفة فإن أعراض مرض غير معروف بدأت بالظهور بين مجموعة من المواطنين، وتم نقلهم إلى المستشفيات السبت الماضي، وبحلول مساء الأحد وصل عددهم إلى 315 شخصا، بما في ذلك 46 طفلا و70 امرأة.

ويقول الأطباء إن المرضى يعانون من الإغماء والدوار والصداع وأعراض مرض الصرع، ولكن نتائج فحص فيروس كورونا لديهم كانت سلبية.

كما ويرجح بعض الأطباء في الهند، احتمال حدوث هذه العدوى الجماعية، نتيجة تلوث الهواء أو بسبب استخدام منتجات غذائية رديئة الجودة

Exit mobile version