الداخلية بغزة تصدر توجيهات حول حظر التجوال الجمعة والسبت

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية بغزة اليوم الثلاثاء عن بدء سريان حظر التجوال الكامل يومي الجمعة والسبت في كافة محافظات القطاع.

وقالت الداخلية في بيان لها إن حظر التجول سيبدأ مساء الخميس الساعة السادسة والنصف، حتى السابعة والنصف صباح يوم الأحد.

كما دعت الوزارة المواطنين للالتزام التام في البيوت، وعدم الخروج منها على الإطلاق خلال تلك الفترة، واتخاذ التدابير اللازمة مسبقاً، والتزود بكافة الاحتياجات الأساسية والتموينية، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة، وسيتم تعطيل كافة المنشآت والقطاعات خلال فترة حظر التجول، وفي حال التعرض لأي طارئ، يرجى الاتصال على الرقم الوطني المجاني 109.

ولفتت إلى أن من يخالف التعليمات، سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم صرح مساء الإثنين، أن للأطقم الصحفية تدابير خاصة سيتم إصدار تعليمات لهم مساء اليوم حتى يكون هناك انضباط تام.

وأكد البزم في حديث إذاعي أن كافة المنشأت والمحال والقطاعات حتى المخابز ستكون معطلة يومي الجمعة والسبت، ومسموح بالتحرك فقط لقوى الأمن والصحة وعمال النظافة والبلديات وشركة الكهرباء أما الصيدليات ستعمل في نطاق محدود”.

وأضاف :”نكثف جهودنا لمنع تفشي الوباء بصورة اكبر ونعمل بشكل حثيث في ظروف صعبة في ظل ارتفاع الإصابات والوفيات، ويستلزم من الجميع في هذه المرحلة تظافر الجهود لتجاوز الأزمة الصعبة وكلما التزم الناس بالإجراءات الوقائية فإننا نحمي انفسنا والمجتمع”.

وتابع  البزم: “هناك درجة التزام لدي المواطنين فيما يخص إغلاق المحال الساعة السادسة ومنع التجوال فيما نواصل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”، مشددًا على أن قرار الإغلاق يومي الجمعة والسبت جاء لتلاشي الإغلاق الشامل لفترات طويلة حتي يتمكن الناس من توفير احتياجاتهم.