زكريا بكر: إغلاق البحر أمام حركة الصيد 3 أيّام

غزةمصدر الاخبارية

صرح زكريا بكر مسؤول لجان الصيادين بقطاع غزة، أن الشرطة البحرية أبلغت الصيادين، بإغلاق البحر لمدة يومين كاملين، أمام حركة الملاحة والصيد.
وأشار بكر في تصريح خاص لـ “مصدر الاخبارية”، إلى أن قرار منع العمل في البحر، سيكون لمدة يومين بدءًا من عصر يوم الخميس وحتى صباح الأحد القادم.
وقال بكر: “إن القرار جاء ارتباطًا بالإجراءات الوقائية التي أعلنتها وزارة الداخلية بقطاع غزة، التي تشمل إغلاق القطاع يومي الجمعة والسبت لمواجهة جائحة كورونا”.
وحول سبب اختيار هذه الفترة الزمنيّة تحديدًا، أوضح زكريا بكر  أنها فترة ذروة صيد وبيع الأسماك في الأسواق الشعبية، لكن في ظل ظروف انتشار الوباء وقرار الإغلاق الشامل للقطاع، لن يكون هنالك أيدي شرائية بسبب حظر التجوال.

ودعت وزارة الداخلية في غزة اليوم الثلاثاء  جميع المواطنين إلى الالتزام التام في المنازل وعدم الخروج مطلقا في فترة حظر التجوال عند السادسة والنصف مساء الخميس وحتى السابعة صباح يوم الأحد، وسيتم تعطيل كافة القطاعات والمنشآت على المواطنين اتخاذ التدابير اللازمة قبل الحظر وفق إجراءات السلامة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم أمس  على أن كافة المنشأت والمحال والقطاعات حتى المخابز ستكون معطلة يومي الجمعة والسبت، ومسموح بالتحرك فقط لقوى الأمن والصحة وعمال النظافة والبلديات وشركة الكهرباء أما الصيدليات ستعمل في نطاق محدود”.

وأضاف :”نكثف جهودنا لمنع تفشي الوباء بصورة اكبر ونعمل بشكل حثيث في ظروف صعبة في ظل ارتفاع الإصابات والوفيات، ويستلزم من الجميع في هذه المرحلة تظافر الجهود لتجاوز الأزمة الصعبة وكلما التزم الناس بالإجراءات الوقائية فإننا نحمي انفسنا والمجتمع”.

وتابع  البزم: “هناك درجة التزام لدي المواطنين فيما يخص إغلاق المحال الساعة السادسة ومنع التجوال فيما نواصل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”، مشددًا على أن قرار الإغلاق يومي الجمعة والسبت جاء لتلاشي الإغلاق الشامل لفترات طويلة حتي يتمكن الناس من توفير احتياجاتهم.

وذكر المتحدث باسم الداخلية: “نريد من الجميع الالتزام حتي نصل إلى أفضل نتائج لمواجهة فيروس كورونا”.