كورونا غزة: الصحة تُسجل 6 حالات وفاة ولا إصابات

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 6 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع الإجمالي إلى 155 حالة، في حين لم تسجل أي إصابات.

وأشارت الصحة في التقرير اليومي الذي وصل “مصدر الاخبارية “ نسخة عنه، إلى تعافي 550 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، ما يرفع إجمالي حالات الشفاء 15346.

وذكرت الصحة أنه لم يتم اجراء فحوصات خلال ال 24 ساعة الماضية بسبب تأخر وصول مواد الفحص للمختبر المركزي بعد توقفه ليومين.

وبيّنت أن اجمالي تراكمي المصابين 25592، لافتة إلى أن إجمالي الحالات النشطة 10091 حالة.

وأعلنت الصحة  سابقًا  عن توقف المختبر المركزي عن إجراء الفحوصات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا .

وقالت الوزارة إن المختبر المركزي توقف جراء نفاد مواد الفحص، مطالبةً كافة الجهات المعنية بالتدخل العاجل لتوفير مواد الفحص ودعم الاحتياجات الطارئة للمختبر.

وكانت الصحة قد حذرت مرارًا بشح المواد المخبرية الخاص بفحص فيروس كورونا، ما ينذر بوجود كارثة صحية لسكان غزة.

كما صرح مستشار وزيرة الصحة د. فتحي أبووردة أن نفاد مسحات فحص كورونا في غزة يؤكد أن الحالة الوبائية في القطاع صعبة جداً، وتزداد كل يوم قساوة, وبات يستهلك كمية من المسحات عالية جداً لفحص كورونا.

وقال أبو وردة : “إن المستشفى الأوروبي أصبح شبه ممتلئ بالحالات المصابة ويوجد 33 حالة على أجهزة التنفس الاصطناعي وأكثر من 80 حالة حرجة على أجهزة الأكسجين المرتفع”.

ولفت إلى أن الوضع خطير في قطاع غزة ويحتاج إلى تكاتف الجهود لتخطي المرحلة الحرجة خاصةً أننا مقبلون على جو بارد خلال الشهر الجاري وتكون الأعراض أكثر قساوةً وحدة.

وتابع أبو وردة:” الحالات التي تصل المستشفيات أغلبها مصابة بالتهابات في الرئتين مع انخفاض نسبة الأكسجين في الدم ما ينذر بالخطر ويحتاج المريض إلى عناية طبية مكثفة”.