الضفة.. إستثناء رام الله من الإغلاق الشامل

رام الله-مصدر الاخبارية

قال الناطق باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، “إن النسب المئوية لعدد المصابين مقارنة مع الفحوصات، هي التي حددت قرار الإغلاق  الشامل ، فمثلاً من بين كل 100 فحص كان لدينا 30 إصابة، بينما في سلفيت فإن من كل 100 فحص هناك 16 إصابة، وفي رام الله 20 إصابة”.

وأوضح ملحم في حديث مع “صوت فلسطين ” تابعته مصدر الاخبارية أن ما حدد أن تكون محافظات مغلقة وأخرى مفتوحة حتى اللحظة، البيانات التي قدمتها اللجان المختصة”.

وتابع: “وليس لأن رام الله على راسها ريشة”.

وأضاف: “نخوض معركة شرسة مع الفيروس في الكيلومتر الأخير قبل أن نصل اللقاح وإلا ستكون هناك خسائر فادحة على الأهالي والنظام الصحي، وحرصاً على استمرار العجلة الاقتصادية اتخذت الحكومة هذه الإجراءات بالإغلاقات الموضعية المؤقتة لمدة أسبوع”.

وأعلنت  حكومة رام الله يوم أمس، عن إغلاق محافظات نابلس، والخليل، وطولكرم، وبيت لحم، بشكل كامل، لمدة أسبوع، واستمرار الإغلاق الليلي في بقية المناطق، للحد من تفشي كورونا.

وأثار قرار الإغلاق جدالاً وتساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي، حول “المعايير” التي تم بناءً عليها قرار إغلاق محافظات دون الأخرى.

في سياق متصل صادق رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أمس الاثنين على جملة من القرارات الجديدة لمكافحة فيروس كورونا في الضفة المحتلة

وقال اشتية في بيان له إنه تقرر ما إغلاق محافظات نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم إغلاقا تاما اعتبارا من مساء يوم الخميس الموافق 10/12/2020، من الساعة السابعة مساء ولمدة 7 أيام (أي إلى مساء الخميس 17/12/2020). تغلق فيها كامل المحال التجارية والخدماتية ما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات السوبرماركت والبقالة.