البزم: سيتم إتخاذ تدابير خاصة بتحركات الأطقم الصحافية وفق ضوابط معينة

غزةمصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم مساء يوم الإثنين، إن للأطقم الصحفية تدابير خاصة سيتم إصدار تعليمات لهم مساء اليوم حتى يكون هناك انضباط تام.

وأكد البزم في حديث لإذاعة القدس المحلية تابعته مصدر الإخبارية على أن كافة المنشأت والمحال والقطاعات حتى المخابز ستكون معطلة يومي الجمعة والسبت، ومسموح بالتحرك فقط لقوى الأمن والصحة وعمال النظافة والبلديات وشركة الكهرباء أما الصيدليات ستعمل في نطاق محدود”.

وأضاف :”نكثف جهودنا لمنع تفشي الوباء بصورة اكبر ونعمل بشكل حثيث في ظروف صعبة في ظل ارتفاع الإصابات والوفيات، ويستلزم من الجميع في هذه المرحلة تظافر الجهود لتجاوز الأزمة الصعبة وكلما التزم الناس بالإجراءات الوقائية فإننا نحمي انفسنا والمجتمع”.

وتابع  البزم: “هناك درجة التزام لدي المواطنين فيما يخص إغلاق المحال الساعة السادسة ومنع التجوال فيما نواصل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”، مشددًا على أن قرار الإغلاق يومي الجمعة والسبت جاء لتلاشي الإغلاق الشامل لفترات طويلة حتي يتمكن الناس من توفير احتياجاتهم.

وطالب الناس بعدم مغادرة منازلهم في فترة المنع، لافتًا إلى أن فترة الإغلاق ليومين مهمة لتجنب مزيدًا من الإصابات التي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا الأمر الذي يرهق المنظومة الصحية والأمنية.

وذكر المتحدث باسم الداخلية: “نريد من الجميع الالتزام حتي نصل إلى أفضل نتائج لمواجهة فيروس كورونا”.

فيما نبّه على أن هنالك تدهور في الواقع الصحي في ظل نفاد مواد المختبر المركزي.