تفشي متحورات كورونا - أوميكرون الضفة

الصحة توصي مجلس الوزراء بالإغلاق الشامل بسبب تفشي كورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح مدير عام ديوان وزيرة الصحة علي عبد ربه، أن لجنة الأوبئة رفعت توصية لمجلس الوزراء الفلسطيني في اجتماعها الطارئ أمس، بضرورة فرض الإغلاق الشامل 14 يوما، لحماية المجتمع من تفشي فيروس كورونا.

وقال عبد ربه خلال تصريحات له اليوم الاثنين إنه في حال عدم الإغلاق الشامل ستتخذ وزارة التربية والتعليم الإجراءات الممكنة للتخفيف من الإصابات في المدارس.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم على تعزيز “التعليم عن بعد” حتى يمكن مواصلة العملية التعليمية إذا ما تم التوجه إلى الإغلاق الشامل، مضيفا أنه لا يمكن أن يدفع الطلبة ضريبة عدم التزام الكل بالإجراءات الوقائية.

كما تم الاتفاق مع كل محافظة بأخذ الإجراءات المناسبة في المحافظة بناء على الحالة الوبائية فيها، وأن التوصية بالإغلاق الشامل تستند إلى معطيات وأرقام متوفرة، لكسر المنحنى المتصاعد للإصابات بفيروس كورونا.

وشدد عبد ربه على أنه مع استمرار حالة التفشي للوباء فإن القدرة الاستيعابية للمستشفيات لن تستطيع احتمال كل هذه الأعداد، وسنجد أنفسنا في وضع المفاضلة بين الأشخاص الذين يحتاجون للعناية المركزة.

ولفت مدير عام ديوان وزيرة الصحة إلى أن الشخص المحتاج لجهاز التنفس نتيجة إصابته بفيروس كورونا يمكث على الجهاز من 4 إلى 6 أسابيع، ما يعني عدم كفاية الأجهزة لجميع الحالات في ظل تصاعد منحنى الإصابات.

وقال مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة، ضياء حجيجة،: “في ظل زيادة أعداد مصابين كورونا ، إن اللجنة بحثت خلال اجتماعها يوم أمس، أشكالاً مختلفة للإغلاق، بين الإغلاقات الذكية أو الشاملة، وكان رأي الأغلبية يتجه نحو الإغلاق الشامل، ورفعت التوصية إلى الحكومة وهي من تقرر”.

Exit mobile version