معروف: سيتم تعزيز التعليم عن بُعد الفترة المقبلة وهناك خطط لذلك

غزة – مصدر الإخبارية

صرح رئيس المكتب الإعلامي بغزة سلامة معروف أن كافة الإجراءات والقرارات التي يتم اتخاذها ليست بدعة وغير مبتكرة في قطاع غزة، إنما هي برتوكولات عالمية تم إقراراها ويتم العمل بها حسب معدل انتشار المرض في الدول.

وقال معروف خلال لقاء تلفزيوني له اليوم الأحد:” إن هناك نسبة التزام كبيرة من المواطنين بالإجراءات الجديدة ونعول كثيرا عليها في الحد من تفشي الوباء، وقد نصل للإغلاق التام في قطاع غزة ونعمل على تجنبه”.

وتابع:” لدينا خطة عمل للتواصل مع كافة شرائح المجتمع عن كامل الإجراءات التي تم اتخاذها ولماذا اتخذت هذه الإجراءات والجدوى منها”، مؤكداً أن هناك جهد كبير من المؤسسات الحكومية في متابعة الالتزام بالإجراءات الجديدة.

ولفت معروف إلى أن جزء أساسي من الأمور التي تراعى عند اتخاذ القرارات هو بقاء عجلة المجتمع تدور كما هي دون تغيير.

وفي حديثه عن سير العملية التعليمية قال معروف إنه سيتم تعزيز التعليم عن بعد خلال الفترة القادمة إن لم يتم التمكن من العودة للتعليم الوجاهي، وأقرت وزارة التربية والتعليم عديد من الخطط في ذلك.

وأشار إلى أن وزارة التعليم سعت لتوفير الانترنت للفئات الأكثر حاجة لكي تتحقق الاستفادة، وتهيأ الظروف لهم لاستمرار العملية التعليمية عن بعد.

في سياق متصل أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي أن المختبر المركزي لوزارة الصحة أجرى نحو 210 آلاف فحص منذ نهاية آب/ أغسطس الماضي، وأن الوزارة تتابع 100 ألف مخالط ميدانياً وعبر الهاتف.