تعليم غزة يعلن عن توفير أجهزة “تابلت” لفئة محدودة من الطلبة

غزةمصدر الإخبارية

أعلن  مدير عام الإشراف التربوي في وزارة تربية وتعليم غزة محمود مطر، صباح يوم الأحد، عن تجهيز  إحصائيات للطلبة الذين لا يمتلكون أدوات التواصل بعد مخاطبة العديد من الجهات المانحة ونجحت الوزارة، بتوفير بعض الأدوات المتمثلة بأجهزة ” تابلت” “.

وقال مطر ، في تصريح صحفي  لإذاعة محليةرصدته مصدر الإخبارية : “، إن العدد الذي وصل الوزارة محدود وسيستفيد منه فئة قليلة جداً من الطلاب”.

وأضاف مطر في وزارة تعليم غزة  سيتم مراعاة ظروف طلبة الثانوية العامة هذا العام في ظل استمرار جائحة “كورونا” التي تضرب فلسطين والعالم.

وتابع مطر : “لدينا 300 ألف طالب ومن الصعب أنّ نجد جهة مانحة تدعم توفير هذا العدد من أجهزة “التابلت” وما نستطيع توفيره سنحاول إيصاله بصورة عادلة”.

وأوضح مدير  عام الإشراف التربوي في وزارة تربية وتعليم ، أنّ الوزارة وضعت معايير لعملية التوزيع وحاولت من خلال وزارة التنمية الاجتماعية الحصول على العائلات حسب مستوى الفقر وعدد الطلبة لديهم ومن خلال هذه المعايير سنحاول التمييز في عملية التوزيع.

وأكّد مطر، على أنّ الوزارة ستطلق قريباً قناة تعليمية باسم قناة روافد عبر الرقم الأرضي والأسبوع القادم سيبدأ البث التجريبي لها ومن خلالها سيتم بث دروس تعليمية مختلفة.

وكان قد ناشد أهالي وأولياء أمور الطلاب في مدارس القطاع، وزارة تعليم غزة،  لمراعاة ظروف الطلبة في مجال التعليم الإلكتروني، لا سيّما أن العديد من الأسر لا تملك ظروف موائمة لخطة التعليم ” أون لاين” ، وتفتقر لوجود خط إنترنت، أو أدوات تعليم مناسبة، بسبب الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان القطاع.