الاحتلال يُنفّذ حملة إعتقالات ويشتبك مع فلسطينيين بالضفة والقدس

القدس المحتلةصدر الإخبارية

نفذت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عمليات دهم وتفتيش واعتقلت خلالها عددا من المواطنين صباح اليوم الأحد ، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في بلدة قباطية تخللها اشتباك مسلح.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات واقتحامات من جنود إسرائيليين لمناطق مختلفة بالضفة، تخللها اعتقال عددا من المواطنين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية، فيما تم اقتحام العديد من المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

في محافظة جنين، شهدت بلدة قباطية اشتباكات ومواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال، سمع خلالها أصوات إطلاق نار كثيف وقنابل صوتية.

وأفاد مواطنون، أن قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال، قدرت بنحو 13 آلية عسكرية، اقتحمت البلدة من جهة طريق بلدة الزبابدة، واقتحمت عدة حارات وفتشت منازل عدة فيها.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن سمير نزال بعد اقتحام وتفتيش منزله، كما جرى اقتحام منزل يوسف أبو خميرة ومنزل عصام أبو معلا ونجله يوسف.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر يوسف راشد كميل، وحققت معه ميدانيا، قبل الانسحاب من المنزل.

وأطلق مقاومون النار على دوريات الاحتلال، فيما تناقل أهالي البلدة وشهود عيان نبأ إصابة جنديين إسرائيليين خلال الاشتباكات، فيما لم تؤكد أو تنفي قوات الاحتلال المعلومة.

وسبق أن شهدت البلدة قبل أيام اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمتهما بعدة آليات عسكرية.

أما في محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد النتشة من حارة الشيخ في مدينة الخليل، بعد دهم منزله، وتفتيشه.

كما اقتحمت دوريات الاحتلال شوارع عدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدة يطا.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، بلدة العيسوية وسلمت المواطن خلدون داري بلاغا للتحقيق معه، صباح اليوم الأحد، في مركز تحقيق “البريد” بشارع صلاح الدين.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب عمر أبو الهوى بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة الطور.