كورونا غزة.. الصحة تُسجل 5 حالات وفاة و 726 إصابة

غزة-مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة صباح يوم الأحد، عن “إجراء 2000 فحص مخبري  كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية، وتم تسجيل 726 إصابة جديدة، وتعافي 623 آخرين”.

وقالت وزارة الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا ورد مصدر الإخبارية  نسخة عنه: تم تسجيل 5 وفيات جديدة بفيروس “كورونا” و726 إصابة وتعافي 623 آخرين”.

وأضافت: “تم تسجيل 5 حالات وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، وإن إجمالي تراكمي للمصابين 25121 إصابة”.

وتابعت: “إجمالي الحالات النشطة 10591 حالة، إجمالي المتعافين 14391 حالة، إجمالي الوفيات 139 حالة وفاة، إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 375 حالة، إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 157 حالة”.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، إياد البزم مساءأمس  السبت بغزة  : “إن الداخليّة  بدأت اليوم تطبيق الإجراءات الوقائية الجديدة لمواجهة كورونا وسنعمل على زيادة الرقابة وتشديد الإجراءات”.

جاء ذلك خلال حديث صحافي للبزم  ورد مصدر الإخبارية  وأضاف “نحن في إطار عملية تقييم مستمر والالتزام بالإجراءات الوقائية ووعي المواطن أساس هذه المواجهة”.

فيمالفت إالى  أن هناك تحسن في التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية ويعود ذلك لشعورهم بخطورة المرحلة وكذلك الإجراءات القانونية المتخذة بحق المخالفين.

وتابع بأن الداخلية تأمل أن تحقق الإجراءات الجديدة الهدف منها بالحد من ارتفاع الإصابات، وألا نضطر إلى اتخاذ إجراءات أخرى.

وأشالر إلى أن خيار الإغلاق الشامل وسيلة من ضمن الوسائل والخيارات، ونسعى لتجنبه ما استطعنا ذلك نظرا لآثاره وأضراره التي تصيب جوانب الحياة.

وناشد البزم  في ختام حديثه المواطنين في غزة  الالتزام بالإجراءات الوقائية مما سُيقلل من فرص انتشار الفيروس داخل القطاع.