مصابي كورونا المشفى الأوروبي الصحة الفلسطينية - الإحصاءات العالمية - الصحة بغزة

مدير مشفى الأوروبي: هنالك تصاعد بإصابات كورونا وهذا عكس مقدرتنا الإستيعابية

غزةمصدر الاخبارية 

قال مدير مشفى غزة الأوروبي يوسف العقاد مساء يوم السبت، ” رغم تصاعد إصابات كورونا  تبلغ سعة  المشفى 300 سرير موزع على العناية المركزة وأسرة المبيت للحالات الصعبة، جزء منهم هم  فئة الشباب  والتي لا تزال في العناية المركزة “.

وأضاف العقاد في تصريحات صحافية لوكالة محلية رصدتها مصدر الإخبارية  أن هنالك تصاعد إصابات كورونا انعكس على القدرة الاستيعابية للمشفى، وأمس ليلاً امتلئ المشفى الأوروبي  بشكل كامل، ولم يكن هناك أي سرير فارغ اليوم لاستقبال المزيد من المرضى”

وتابع  مدير المشفى الأوروبي ” أنّ عدد من مرضى كورونا الذي تماثلوا للشفاء غادروا المشفى اليوم، ومن طرأ بعض التحسن على صحته جرى نقله إلى مشافي ومراكز أخرى ليتسنى للمشفى استقبال الحالات الصعبة والحرجة”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت عن تسجيل 5 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و584 اصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم اجراء 2204 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل تعافي 442 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الاجمالي التراكمي للمصابين 24395 اصابة منها: الحالات النشطة 10493 حالة، المتعافين 13768 حالة، الوفيات 134 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 364 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 154 حالة.

وكانت الصحة بغزة صرحت أن القطاع وصل لمرحلة تفشي عالية لفيروس كورونا، و90 % من المناطق المأهولة بالسكان مصنفة حمراء.

وقال نائب المدير العام للرعاية الأولية لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة مجدي ظهير في تصريحات إذاعية مساء الجمعة، “نتابع الوضع الصحي بقلق بالغ، والواقع يزداد سوءاً بسبب ازدياد عدد الحالات التي تحتاج لرعاية صحية”.

وبين ضهير أن الوزارة اضطرت لوضع أولوية لإجراء الفحوصات لمن هم أكثر احتياجاً للتشخيص الدقيق ومن تظهر عليهم الأعراض والكبار وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد أن هناك عجز ونقص في الطواقم الطبية المؤهلة والمدربة نتيجة الجائحة التي لم يعرفها العالم من قبل.

ولفت إلى أن الحصار والوضع الاقتصادي بغزة وتهالك القطاع الصحي هي عوامل خطرة ونخشى من تزايد الإصابات في الأيام القادمة.

وتابع ضهير:” أن المختبر المركزي لديه القدرة على إجراء ٣٠٠٠ فحص يومياً ونحتاج ما يزيد عن ٧٠٠٠ فحص يومياً في ظل الإصابات المسجلة”.

كما دعا ضهير المواطنين إلى اعتبار كل من يقابلونهم في الشارع مصابون وأن يلتزمون بالإجراءات الوقائية للحد من العدوى.

واستأنف: “نحن أمام مرض حقيقي يقتل الناس وعلينا أن نتعامل بحذر شديد ومسؤولية كبيرة كي نحمي أنفسنا وأحبابن، ونأمل توفر اللقاح مع نهاية الشتاء وبداية الربيع حتى نطعم 70 % من المواطنين وسنبدأ بالأكثر عرضة للإصابة.

وأردف ضهير بالقول:” نعيش مرحلة تفشي عالية ولم نصل لذروة الوباء، بل ونتوقع ازدياد الحالات المصابة خلال الأيام المقبلة وخاصة في فصل الشتاء”.

وختم المدير العام للرعاية الأولية بالقول:” قد نصل للإغلاق الشامل المشدد لنسيطر على المرض إذا لم يلتزم المواطن”.

وأعلنت الصحة بغزة في تقريرها اليومي لكورونا اليوم الجمعة تسجيل سبع حالات وفاة و788 إصابة جديدة  بعد إجراء 2570 فحصًا مخبريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة بوفاة سبعة مواطنين، في حين تم تسجيل 746 حالة تعافٍ من بين المصابين بالفيروس

 

Exit mobile version