الصحة: اجتماع لتقرير مصير العملية التعليمية وتوقعات بزيادة إصابات كورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

صرحت وزارة الصحة برام الله أن اجتماعاً سيعقد لمجلس الوزراء برام الله غداً بعد رفع التوصيات من اللجنة الوبائية بشأن اعداد إصابات فيروس كورونا في المدارس لتحديد مصير العملية التعليمية، سواء كان بإنهاء مبكر للفصل الدراسي اواستمرار المدارس.

بدوره قال كمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة ومسؤول ملف كورونا خلال تصريحات إذاعية اليوم السبت إن اجتماعاً قد عقد قبل عدة ايام بين وزارة الصحة والتربية والتعليم بمشاركة الوزراء وتم تدارس كافة الامور وتم وضع توصيات بأرقام المرضى والمصابين في صفوف الطلبة والعاملين ورفع التوصيات لمجلس الوزراء غدا.

وفي حديثه عن الإغلاق الشامل قال الشخرة:” أغلب المواطنين يركزوا على شئ هو بيدهم والاغلاق بيد المواطنين ونحن فقط نقوم برفع التوصيات”، موضحاً انه في حال استمر المواطنين بالاستهتار ولم يكن هناك التزام لماذا لا نقوم بهذة التوصيات ولكن اذا لم يكن لها حاجة لم نقوم بها”.

وتابع: “حذرنا سابقاً من فصل الشتاء وقد نصل الى أرقام كبيرة ، حيث ان إصابات كورونا قد تصل من 2000-5000 مصاب يومياً بجميع فلسطين، وذلك نتيجة وجود التزام المواطنين”.

ولفت الشخرة إلى ان ارتفاع الارقام في غزة والضفة والقدس يعود لعدم الالتزام بالتعليمات الوبائية ، مشيراً الى ان قسم كبير منهم يحتاج الي الدخول الى العناية، ولكنهم يأتون متأخرين مما يسبب ارباكاً لنا.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة أاعلنت، أمس الجمعة، تسجيل 17 حالة وفاة و1968 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” و1956 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الماضية.