استشهاد علي ابو عليا الاحتلال ملادينوف

ملادينوف يدعو الاحتلال للتحقيق في استشهاد الطفل أبو عليا

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

دعا المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، الاحتلال للتحقيق بسرعة وبشكل مستقل في قتل الطفل علي أبو عليا (13 عاما)، والذي استشهد متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال مساء اليوم الجمعة.

وكتب ملادينوف في تغريدة له عبر موقع “تويتر” مساء الجمعة: “يجب على إسرائيل أن تحقق بسرعة وبشكل مستقل في هذا الحادث المروع وغير المقبول”.

وتابع منسق عملية السلام: “يتمتع الأطفال بحماية خاصة بموجب القانون الدولي ويجب حمايتهم من العنف”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد طفل مساء الجمعة، متأثرا بجراح حرجة أصيب فيها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمواجهات اندلعت عصر اليوم ببلدة المغير بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الصحة في بيان لها بأن الطفل علي أيمن نصر أبو عليا (١٣ عاماً) استشهد جراء إصابته في بطنه برصاص الاحتلال عصر اليوم.

وبحسب بيان الوزارة فإن الطفل أبو عليا نقل إلى مستشفى رام الله بعد إصابته بالرصاص الحي في البطن ووصفت إصابته بالحرجة، وأدخل غرفة العمليات فور وصوله المستشفى.

بدورها صرحت وزارة الخارجية والمغتربين، أنها ستتابع جريمة إعدام جيش الاحتلال، الطفل أبو عليا مع المحكمة الجنائية الدولية.

وطالبت الخارجية في بيان لها المحكمة بسرعة فتح تحقيق رسمي في جرائم الاحتلال، وصولا لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وأكدت أن هذه جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، تضاف لجرائم الاعدامات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنون ضد ابناء شعبنا بمن فيهم الاطفال والنساء والشيوخ.

كما وحملت الخارجية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، خاصة وأنها ترجمة للتعليمات التي يعطيها المستوى السياسي في دولة الاحتلال للجنود، بما يسهل عليهم إطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين دون أن يشكلوا خطرا عليهم.

Exit mobile version