الطقس: أجواء غير مستقرة وفرصة لسقوط أمطار متفرقة

رام الله – مصدر الإخبارية

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن الطقس يسوده اليوم السبت حالة من عدم الاستقرار الجوي، ويكون غائما جزئيا الى غائم، وباردا، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق مختلف المناطق، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

بينما يكون الطقس هذه الليلة غائما جزئيا وباردا، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وبحسب الأرصاد يكون الجو يوم غدٍ الأحد، غائما جزئيا إلى غائم وباردا، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبعد غد الاثنين، يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف، وباردا نسبيا، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الثلاثاء المقبل يكون غائما جزئيا ودافئا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية معتدلا فوق بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، ويحتمل خلال ساعات الليل سقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

في نفس الوقت حذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين لهذا اليوم من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، خاصة في المناطق الشرقية، ومن شدة سرعة الرياح، ومن خطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية، بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.