مستشفى الأندونيسي: أصحاب الأمراض المزمنة عليهم خطورة من كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

صرح المدير الطبي في المستشفى الأندونيسي د.محمد أبو ندى أن الكثير من أصحاب الأمراض المزمنة عليهم خطورة إذا أصيبوا بفيروس كورونا.

وقال أبو ندى خلال تصريح له مساء اليوم الجمعة :”فيروس كورونا يصيب الجهاز التنفسي والهضمي والعظمي وممكن أن يودي بحياة الناس نتيجة تجلطات في الدم، و80% ممن يدخلون على أجهزة التنفس الصناعي معرضون للموت.

وأضاف:” نتابع المرضى على مدار الساعة ونفحص كمية الأكسجين في الدم والتنفس والنبض لتقييم الحالة المصابة لأن الفيروس متحول”.

وبيّن أن 20% من المصابين يحتاجون للرعاية و 5% يحتاجون للعناية السريرية، والشخص ممكن أن يكون مصاب و معدٍ ولا تظهر عليه أعراض.

ولفت أبو ندى إلى نقص الأكسجين عن المرضى يؤدي لظهور أعراض عليهم تماماً كالغريق، والأكسجين بمثابة إنقاذ لهم، وكل المرضى سواسية ونعالجهم بنفس النمط ومهنتنا إنسانية فنعالج الجميع.

وأوضح أن حدة الإصابة تختلف من مريض لآخر باختلاف كمية الفيروس التي تعرض لها ومناعة جسم المريض نفسه.

وتابع:” نستطيع كسر سلسلة الوباء بإلتزام الشعب كله بارتداء الكمامة لمدة 21 يوماً ويجب أن يتحمل المجتمع مسؤوليته إلى جانب وزارة الصحة”.

في نفس السياق أعلنت وزارة الصحة بغزة في تقريرها اليومي لـ كورونا تسجيل سبع حالات وفاة و788 إصابة جديدة  بعد إجراء 2570 فحصًا مخبريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة بوفاة سبعة مواطنين، في حين تم تسجيل 746 حالة تعافٍ من بين المصابين بالفيروس.

وبيّنت  أن اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى يبلغ 349 حالة ومنها اجمالي الحالات الخطيرة 142 حالة.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي عدد الإصابات المسجلة  بفيروس كورونا منذ مارس الماضي بلغ 23811 إصابة، بينها 10356 حالة نشطة، بينما وصل إجمالي عدد المتعافين 13326 حالة، وعدد الوفيات لـ 129 حالة.