استشهاد علي ابو عليا الاحتلال ملادينوف

استشهاد طفل 13 عاماً برصاص الاحتلال في رام الله

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد طفل مساء اليوم الجمعة، متأثرا بجراح حرجة أصيب فيها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمواجهات اندلعت عصر اليوم ببلدة المغير بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الصحة في بيان لها بأن الطفل علي أيمن نصر أبو عليا (١٣ عاماً) استشهد جراء إصابته في بطنه برصاص الاحتلال عصر اليوم.

وبحسب بيان الوزارة فإن الطفل أبو عليا نقل إلى مستشفى رام الله بعد إصابته بالرصاص الحي في البطن ووصفت إصابته بالحرجة، وأدخل غرفة العمليات فور وصوله المستشفى.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في المنطقة الشرقية من قرية المغير شمال رام الله تخللها إطلاق الاحتلال للرصاص الحي والقنابل الغازية والرصاص المعدني، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين واستشهاد الطفل أبو عليا بالرصاص الحي “توتو” في بطنه، وجرى نقله للمستشفى، فيما أصيب شاب بالرصاص المعدني في القدم.

بدورها صرحت وزارة الخارجية والمغتربين، أنها ستتابع جريمة إعدام جيش الاحتلال، الطفل أبو عليا مع المحكمة الجنائية الدولية.

وطالبت الخارجية في بيان لها المحكمة بسرعة فتح تحقيق رسمي في جرائم الاحتلال، وصولا لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وأكدت أن هذه جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، تضاف لجرائم الاعدامات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنون ضد ابناء شعبنا بمن فيهم الاطفال والنساء والشيوخ.

كما وحملت الخارجية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، خاصة وأنها ترجمة للتعليمات التي يعطيها المستوى السياسي في دولة الاحتلال للجنود، بما يسهل عليهم إطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين دون أن يشكلوا خطرا عليهم.

Exit mobile version