صحيفة عبرية تكشف عن خطة الموساد الإسرائيلي لإغتيال الإيراني زادة

القدس المحتلة-مصدر الاخبارية

كسفت صحيفة عبرية أن جهاز “الموساد” الإسرائيلي، كان قد أعد خطة لاغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة .

ووفق ما أوردته  “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الجمعة، أن  التحقيق الصحفي الذي نشرته أشار إلى أن زادة كان على رأس قائمة العلماء الإيرانيين الذين قام “الموساد” بتعقبهم.

وأوضحت أن “إسرائيل”، بعد أيامٍ قليلة من اغتيال محسن زادة، وجهت طلبًا لخبرائها النووين وكبار المسؤولين الذين خدموا سابقًا في مفاعل “ديمونا” توخي مزيد من الحذر في سلوكهم اليومي وطرق سيرهم.

وأضافت أنه طُلب منهم تجنب الطرود المشبوهة، والأحداث غير المعتادة خشية رد إيراني، على مقتل زادة.

يشار إلى أن “إسرائيل” سبق وحذرت الخميس الماضي، من استهداف رعاياها ومصالحها، في الدول القريبة من إيران.

وذكر مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: أنه “في ضوء التهديدات الإيرانية الأخيرة، تحذر هيئة مكافحة الإرهاب، من قيام إيران باستهداف مصالح إسرائيلية في دول قريبة من إيران”.

وأضاف أن الدول مثل: “جورجيا وأذربيجان وتركيا والإمارات والبحرين وكردستان العراق ودول في الشرق الأوسط وإفريقيا”.

وأفادت صحيفة “هآرتس” العبرية الأربعاء الماضي، بأن ضباطاً كباراً في جيش الاحتلال، أجروا في الأيام الأخيرة، محادثات تنسيقية مع نظرائهم في القيادة المركزية للجيش الأمريكي، من أجل توثيق التعاون بين الجيشين، على خلفية “احتمال انتقام إيراني”.

وأضافت الصحيفة: بأنه “نُسّقت نشاطات مشتركة؛ للرصد والتعرف على إطلاق القذائف والصواريخ، باتجاه إسرائيل ونحو الأهداف الأمريكية في الشرق الأوسط”.

ويذكر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال الخميس الماضي: إنه “واضح بالنسبة لنا بشكل تام من يقف خلف اغتيال العالم محسن فخري زادة، والطريقة التي تم استخدامها”، مضيفاً: “سننتقم في الوقت المناسب لاغتيال فخري زادة”.