أحمد مجدلاني قرار تأجيل الانتخابات

مجدلاني: صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية ديسمبر الحالي

رام الله-مصدر الاخبارية

يترقب مستفيدو برنامج الشؤون الاجتماعية بشدّة ، موعد صرف شيكان الشؤون، إذ كشف  أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية، اليوم الخميس، عن آخر مستجدات صرف الدفعة الثالثة من شيكات الشؤون الاجتماعية لعام 2020، للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال مجدلاني في تصريحات متلفزة تابعتها ” مصدر الاخبارية” بإنه سيتم صرف الدفعة الثالثة من شيكات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية  ديسمبر الشهر الحالي ، لكنه حتى هذه اللحظة لم يحدد بالضبط موعد الصرف.

وأوضح مجدلاني ، أن الاتحاد الاوربي يساهم بنسبة 48% من قيمة مخصصات الشؤون والـ52% من الخزينة العامة للحكومة، مؤكدًا أن أمس توفر حصة الحكومة التي تقدمها وحول الاتحاد الاوروبي دفعته يوم الاثنين حول للحساب الموحد.

وأشار  مجدلاني  إلى أن هناك اجراءات فنية يقوم بها الاتحاد قبل الدفع تستغرق مدة اسبوعين إلى ثلاثة تتصل بالتشييك على قاعدة البيانات للاسر المستفيدة، مؤكدًا أن الدفعة الثالثة ستكون لـ116 ألف أسرة منها 81 ألف لغزة والضفة 35 ألف أسرة بقيمة 136 مليون شيقل.

ويبلغ عدد المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية حوالي 80 ألف أسرة محتاجة في قطاع غزة و حوالي 35 ألف أسرة في الضفة الغربية بالإضافة إلى زيادة عدد من الأسر الجديدة لما يقارب 10 آلاف أسرة .

وقال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني سابقًا ، إن إعادة تحويل أموال المقاصة من “إسرائيل” للسلطة الفلسطينية، ينعكس إيجاباً على صرف مخصصات المستفيدين من الشؤون.

وأضاف مجدلاني في تصريح لموقع محلي  ” أن إعادة أموال المقاصة يُساهم بالإسراع في صرف مخصصات المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

وأشار الوزير مجدلاني إلى أن التأخير في صرف مخصصات الشؤون، كان بسبب الأزمة المالية التي تُعاني منها السلطة.

ولفت إلى أنه في حال التزمت “إسرائيل” بتحويل أموال المقاصة للسلطة الفلسطينية مطلع الشهر المقبل سيساهم في الإعلان بشكل أسرع عن موعد صرف مستحقات المستفيدين من الشؤون الاجتماعية.

Exit mobile version