معروف يكشف آخر مستجدات الإغلاق الشامل للقطاع و فتح معبر رفح

غزة-مصدر الاخبارية

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف في تصريح صحافي له اليوم الخميس  “إن خبر الإغلاق الشامل سيناقش خلال اجتماع اليوم لخلية الأزمة العليا، وسيتم الإعلان عن نتائجه فور الانتهاء منه”.

جاء ذلك خلال حديثه  لإذاعة صوت الأقصى، حيث وضح أنه ليس بالضرورة أن يتمخض عن الاجتماع إعلان الإغلاق التام.

ولفت إلى أن اجتماع خلية الأزمة العليا سينتهي خلال الفترة المسائية بحدود الساعة السابعة من مساء اليوم، وسيتم الإعلان عن تفاصيله ومخرجاته خاصة فيما يتعلق بخيار الإغلاق الشامل لقطاع غزة

وبين أن خيار الإغلاق الشامل كان يناقش على مدار عدة اجتماعات مضت ونسعى جاهدين إلى عدم الوصول إليه وبالحد الأدنى تأخيره قدر المستطاع إن كان لازماً وضروريا في ضوء المؤشرات الصحية.

وأوضح أنه يمكن أن نشهد حالة من تشديد الإجراءات، منوهًا إلى أن الأمر مرهون للمعطيات التي تضعها وزارة الصحة حول قدرة منظومتها الصحية على التعامل مع منحنى تسجيل الاصابات.

وبما يتعلق بفتح معبر رفح، قال معروف إنه حتى هذه اللحظة ليس هناك شيئا رسمياً ولم تبلغ جهة الاختصاص في وزارة الداخلية من قبل الأشقاء في مصر بحدوث أي تغير على عمله.

وأكد أن هناك طلب فلسطيني ومساعي فلسطينية لتحسين فترة عمل المعبر وفتحه بشكل دوري يضمن عدم حدوث أي إشكاليات في تنقل المواطنين في الجانبين الفلسطيني والمصري.