جنين.. تعليق العمليات الجراحية المبرمجة مع بداية الأسبوع المقبل

جنين-مصدر الاخبارية

أعلن محافظ جنين أكرم الرجوب، صباح يوم الخميس، أنّ مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، أصبح عاجزاً عن استقبال مصابي فايروس”كورونا”،  وتعليق العمليات الجراحية المبرمجة مع بداية الأسبوع المقبل.

وقال الرجوب في تصريح صحفي: “إنّ عدد الإصابات بالفيروس تضاعف ثلاث مرات، مُشيراً إلى أنّ الحصيلة ارتفعت إلى 1200 إصابة”.

أضاف  بكر محافظ جنين ، إلى أنّه تم إغلاق جميع أبواب المستشفى وسيكون الدخول والخروج فقط من البوابة الرئيسية مقابل مكتب الاستعلامات، داعيا المواطنين إلى عدم التوجه للمستشفى إلا للحالات الطارئة جدا.

وأوضح مدير المستشفى وسام بكر في جنين ، أنّه نظراً للحالة الوبائية الطارئة في المحافظة والازدياد الكبير في عدد الحالات، قرر المستشفى منع الزيارة ومرافقة المرضى منعاً باتاً في أقسام العزل (قسم مرضى “الكورونا”)، كذلك ومنع الزيارة لجميع أقسام المستشفى.

وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس الأربعاء، مرسوما رئاسيًا  يقتضي بتمديد حالة الطوارئ  ثلاثين يومًا اعتبارًا من يوم غد الخميس لمواجهة كورونا

وبناء على المرسوم،  تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمجابهة المخاطر الناتجة عن الفايروس  وحماية الصحة العامة وتحقيق

الأمن والاستقرار.  وطالب أبو مازن المواطنين بفلسطين اللإلتزام بإجراءات السلامة  وارتداء الكمامات وتباعدوا،  حتى الحصول على اللقاحات ليتم توزيعها

وذكر أنه  أعطى تعليماته  للحكومةِ باتخاذ الإجراءات الضروريةِ لكسر المنحنى العالي للإصابات مهما كان الثمن.

أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة  أمس الأربعاء  عن تسجيل 16 حالة وفاة و2188 إصابة جديدة بفيروس كورونا  و1051 حالة تعافٍ بالضفة وغزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزيرة الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين، أمس إنه تم تسجيل 9 حالات وفاة في الضفة الغربية ” الخليل (2)، نابلس (2)، رام الله والبيرة (2)، ضواحي القدي (1)، طولكرم (1)، جنين (1)”، و7 حالات وفاة في قطاع غزة.

وفيما يخص حالات التعافي، فقد سجلت على النحو التالي: الخليل (139)، جنين (81)، نابلس (127)، طولكرم (45)، رام الله والبيرة (140)، طوباس (71)، سلفيت (49)، قلقيلية (33)، أريحا والأغوار (11)، قطاع غزة (355).

وبينت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 76.6%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 22.5%، ونسبة الوفيات 0.9% من مجمل الإصابات.

وبينت الوزيرة أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: الخليل (224)، نابلس (321)، بيت لحم (200)، قلقيلية (70)، رام الله والبيرة (174)، جنين (151)، أريحا والأغوار (16)، سلفيت (97)، طولكرم (94)، طوباس (36)، ضواحي القدس (70)، قطاع غزة (735).

ولفتت إلى وجود 67 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 14 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي.