صرف مخصصات شهداء العودة

التنمية الاجتماعية: ملف شيكات الشؤون جاهز و ينتظر قرار الصرف

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية أنها ستكون خلال فترة قريبة جدا.

وأكد مفوض عام الوزارة لؤي المدهون في تصريح إذاعي “إنه تم الانتهاء من تجهيز الملفات كاملة بهذا الخصوص وملف المستفيدين جاهز عند وزارة المالية

في انتظار قرار الصرف، سيكون هناك صرف لأسماء جديدة واسترجاع أسماء حُجبت مؤخرًا وهناك أسماء لا تستحق سيتم حجبها”.

وقال المدهون لدى التنمية الاجتماعية : “سيتم اعتماد 3000 أسرة جديدة ستستفيد من مساعدات القسائم الشرائية ، إضافة للأسماء التي تستفيد بشكل دوري من برامج الوزارة والمؤسسات المتعاونة والشريكة”.

وأوضح مفوض وزارة التنمية الاجتماعية : “سنوفر مساعدة ل 50 أسرة غير مقتدرة على دفع ايجار منازلهم ، إضافة لتقديم مشاريع خاصة بترميم المنازل المتضرررة من المنخفضات، ومساعدات لذوي الاعاقة وسماعات خاصة بمن يعانون من مشاكل السمع”.

وأردف : “سيتم توزيع ألاف الطرود الغذائية الخاصة بمساعدات جائحة كورونا ونحن نعمل بالدرجة الأولى على توفير المواد التموينية للفقراء والأشد فقرًا خاصة المحجورين والمصابين بكورونا”.

و ذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية في هذه اللحظة تجني ثمار اتصالاتها وجهدها مع المؤسسات الدولية ، حيث تم توفير ألاف القسائم الشرائية والآن تم توفير مساعدات لـ 12 ألف أسرة ستستفيد لعدة أشهر، هناك رسائل وزعت على 5131 أسرة ستستفيد من القسائم الشرائية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي لمدة خمسة أشهر كمساعدات عاجلة”.

فيما تبّه إلى أن البوابة الحقيقية للمواطنين هي مقرات وزارة التنمية الاجتماعية ومديرياتها وكل مواطن يجد أي مشكلة لديه يتواصل مع باحثه المباشر مع ارفاق الأوراق المطلوبة، مبينًا: “أرسلنا ايعاز بضرورة الاهتمام ومساعدة أخوتنا سائقي السيارات وعمال المياومة”.

Exit mobile version