أونروا لاجئي سوريا

التنمية الاجتماعية: ساعدنا الأونروا في تغطية بعض احتياجات اللاجئين

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن الحكومة تعمل على تعزيز مكانة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا“، وحريصة على المساعدة والمساهمة مع كافة الدول للحفاظ على استمرارية خدماتها ووجودها، وبذل الجهود لتشجيع الدول المانحة والممولة لدعمها وسد العجز المالي في موازنتها.

وبحث مجدلاني خلال لقاء له مع مديرة عمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية غوين لويس، اليوم الاثنين بمدينة رام الله، سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك.

وتابع وزير التنمية: “رغم كافة الظروف الصعبة على المستويين الاقتصادي والصحي التي مرت بهما الحكومة إلا أنها ساعدت في تغطية بعض الجوانب والاحتياجات الخاصة باللاجئين وننظر للوكالة من بعديها السياسي والخدماتي “.

وأكد أن “الأونروا” هي العنوان السياسي الأساس لحق العودة وتقرير المصير للاجئين الفلسطينيين، وسندافع عن بقائها واستمرار عملها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، داعيا الاونروا إلى بذل المزيد من الجهود لتجاوز الأزمة المالية، خاصة قطاع الرواتب التي يجب أن تشكل اولوية والقيادة ستبحث مع كافة الدول الصديقة الايفاء بالالتزامات وزيادة المساهمات المالية رغم الظروف الصعبة التي أثرت على قدرة العديد من الدول بفعل كورونا.

من جهتها  تحدثت لويس عن الإجراءات التي اتخذتها “الأونروا” لتفعيل وتطوير عملها وبرامجها المتعددة، التي من شأنها زيادة مساعدة اللاجئين الفلسطينيين، وأنها تبحث بشكل مستمر عن تغطية العجز المالي.

وشددت على أن التحديات التي تواجه عمل “الأونروا” كثيرة، مثمنة التدخلات الايجابية التي يقوم بها وزير التنمية.

Exit mobile version