الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدن الضفة والقدس

القدس_ مصدر الاخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الإثنين، حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين، في أماكن متفرقة من الضفة الغربية المُحتلة.

ففي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب سليمان خلف عواجنة، عقب دهم منزله في حي الخديوي وسط المدينة.

كما وذكرت مصادر محلية، أنّ القوات اعتقلت الأسير المحرر عبد العزيز جهاد صافي (35 عاماً) بعد اقتحام منزله في مخيم عقبة جبر.

وفي مدينة القدس، عتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، 5 شبان خلال قمعها مراسم تشييع جثمان الشهيد نور جمال شقير في مدينة القدس، التي جرت وسط إجراءات مشددة فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأنّ الاحتلال قمع المشيعين بإلقاء القنابل الصوتية اتجاههم عند وصولهم إلى حي الصوانة في المدينة، ومنعتهم من المسير اتجاه مقبرة باب الرحمة، حيث اعتقل كل من: ايهاب شقير، عبد شقير، حمودة صيام، ماهر صيام، وأحمد صيام.

وفي محافظة جنين، اعتقلت القوات ، اليوم الاثنين، شابين من جنين، أحدهما أسير محرر.

وقالت مصادر محلية: “إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر سائد ثابت محمد أبو عبيد، ومحمد سمير أبو عبيد، عقب دهم منزلي ذويهما في حي المراح”.

في سياق أخر، هدمت سلطات الاحتلال منزلا في مدينة “الطيرة” في أراضي عام 1948، بذريعة البناء دون ترخيص، وفرضت طوقا على المنطقة الشمالية في المدينة، ومنعت الأهالي من الاقتراب من الحي، فيما هدمت الآليات والجرافات المنزل.

يشار إلى أن البلدات العربية تشهد تصعيدا في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية، بذريعة عدم الترخيص، كما حصل في “عين ماهل”، و”شفا عمرو”، و”كفر قاسم”، و”قلنسوة”، و”كفر ياسيف”، و”عرعرة”، و”أم الفحم”، و”اللد”، و”يافا”، و”سخنين”، و”حرفيش”، و”مساكن العراقيب” التي هُدمت للمرة 180 على التوالي وغيرها في منطقة النقب.