مصدر الإخبارية
تابعونا على

الحكومة الفلسطينية تعقب على اقتطاع الاحتلال لأموال المقاصة

اموال مقاصة
رام الله_مصدر الاخبارية

أعلنت الحكومة الفلسطينية مساء يوم الأحد، رفض اقتطاع حكومة الاحتلال الإسرائيلي 600 مليون شيقل من أموال المقاصة “عائدات الضرائب”، عقب مصادقة المجلس الوزاري المصغر على تحويل الأموال مخصوم منها أموال دفعتها السلطة الفلسطينية للأسرى خلال عام 2019م.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم: “إنّ مجلس الوزراء يُعلن رفضه لأيّ اقتطاعات من أموال المقاصة”، مُعتبراً أنّها غير قانونية، وأنّ الحكومة لن تقبل بها وستبقى وفية لأسر الشهداء والجرحى.

وكان المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “كابنيت”، قد صادق مساء يوم الأحد، على إرسال مبلغ 2.5 مليار شيقل من أموال المقاصة “عائدات الضرائب” إلى السلطة الفلسطينية.

وأورد موقع “واللا” العبري: “إنّ الكابينت الأمني صادق على نقل 2.5 مليار شيقل، من أموال المقاصة إلى السلطة الفلسطينية”، لافتاً إلى أنّه قرر أيضاً خصم 600 مليون شيقل، قيمة ما دفعته السلطة كرواتب للأسرى وعائلات الشهداء في العام 2019”.

وهذه المرّة الثانية التي تخصم فيها “إسرائيل” المبالغ من أموال الضرائب الفلسطينية، حيث كانت المرّة الأولى في العام 2019، عندما تم خصم رواتب الأسرى عن العام 2018″.

وفي شباط/ فبراير العام الماضي، سلبت حكومة الاحتلال مبلغ 138 مليون دولار، من تحويلات الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية؛ ويوازي حسب زعم الاحتلال، المبلغ الذي دفعته السلطة إلى عائلات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

الجدير ذكره أنّه في تموز/ يوليو 2018، أقر الكنيست قانوناً يُجيز للسلطات “الإسرائيلية” اقتطاع مبالغ مالية من عائدات الضرائب التي تجبيها “إسرائيل” لصالح السلطة الفلسطينية، بذريعة أنّ السلطة تُحول معاشات شهرية لعائلات الشهداء والأسرى.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version