رونالدو وغيره..أبرز مشاهير العالم المناصرين للقضية الفلسطينية

منوعاتمصدر الاخبارية

تعتبر القضية الفلسطينية هى القضية العربية الأهم للمواطنين العرب بما فيهم المشاهير، الذين ربما عبروا عن موقفهم خلال أحد المحافل الرسمية، ولكن قد يكون مفاجئًا، أن بعض المشاهير الأجانب تعرضوا لانتقادات بسبب مواقفهم، وقد وصفوا بكل شيء من الجهل إلى معاداة السامية.

ورغم الهجوم والانتقادات فإن العديد من المشاهير البارزين من أنصار فلسطين خاضوا نقاشات عامة، وكتبوا رسائل مفتوحة موجهة إلى مشاهير آخرين، وحتى تبادلوا الشتائم، بعضهم تراجع عن دعمه بناءً على رد الفعل العنيف الذي واجهوه، ومع ذلك، لا ينسى الناس أنهم أيدوا القضية.

وفى 29 نوفمبر، حيث يحتفل العالم باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينى، إليك عدد من الشخصيات البارزة المؤيدة لـ القضية الفلسطينية  وفقا لموقع “Ranker”:

– سيلينا جوميز:
سيلينا جوميز هي واحدة من العديد من المشاهير الشباب الذين دعموا الفلسطينيين فى مواجهة الضربات العسكرية الإسرائيلية، حيث نشرت صورة على حسابها على Instagram مع تعليق قالت فيه “صلوا من أجل غزة”.

سيلينا قوميز
– روجر ووترز:

لطالما أظهر روجر ووترز، عازف القيثارة وكاتب الأغانى في فرقة الروك الأسطورية بينك فلويد، موقفه المؤيد للفلسطينيين.

يدعم ووترز بشكل كامل حركة المقاطعة ويشجع بقوة المشاهير على الامتناع عن تقديم عروضهم في إسرائيل، كما قاد حركة فنانين يرفضون العزف في إسرائيل حتى انتهاء الصراع، وفي غضون ذلك، كرر روجر ووترز عدة مرات أن معارضته ليست ضد إسرائيل واليهود، بل ضد الأعمال العسكرية

لإسرائيلية
روجرز

– جون ستيوارت:

أخذ الممثل الكوميدى اليهودى الأمريكي جون ستيوارت، مضيف برنامج الديلي شو السابق، الجانب الفلسطيني، خاصة بعد العمل العسكري الإسرائيلي في عام 2009.

وقال مازحا إن الشيء الوحيد الذي اتفق عليه كلا الحزبين السياسيين الأمريكيين هو دعم قصف إسرائيل لغزة، حتى أنه سأل هيلاري كلينتون: “هل يمكننا على الأقل أن نتفق على أن الأزمة الإنسانية في غزة مهمة وأن على العالم أن يفعل المزيد للأشخاص المحاصرين بسبب هذا الصراع؟”.

– كريستيانو رونالدو:

لم يخف كريستيانو رونالدو، لاعب كرة القدم رقم 1 في العالم، حقيقة أنه مؤيد للفلسطينيين، وكان قد أعرب عن دعمه لفلسطين عدة مرات في الماضي، لإثبات دعمه لحقوق الفلسطينيين، وفي عام 2013، لم يرغب كريستيانو في تبادل القمصان مع لاعب إسرائيلي، كما منح جائزة الحذاء الذهبي لمؤسسة ريال مدريد، التي طرحتها في مزاد لجمع الأموال لبناء مدارس في فلسطين.

رونالدو

كولدبلاي،

فرقة الروك البريطانية، معروفة أيضًا بموقفها المؤيد لفلسطين، وفي عام 2011، نشر Coldplay مقطع فيديو موسيقي على صفحته على Facebook، الأغنية كانت تسمى “الحرية لفلسطين” من OneWorld.

ورغم أن فريق كولدبلاي لم يشارك في إنتاج الأغنية، إلا أن دعمهم عبر الإنترنت، حصل على أكثر من 5500 إعجاب في غضون ساعات قليلة، ولفت انتباه وسائل الإعلام الإسرائيلية الكبرى التي انتقدت الفرقة بشدة، حتى أنه تم إنشاء صفحة الفيسبوك ضد كولدبلاي