اللجة القطرية تباشر بتوريد أكسجين لمصابي كورونا في المستشفى الأوروبي

غزة-مصدر الاخبارية

قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي، اليوم السبت، إن اللجنة باشرت ترتيبات عملية توريد كميات من الأكسجين السائل اللازم لمصابي كورونا  في المستشفى الأوروبي بغزة.

وأكد العمادي، أن اللجنة ستبدأ خلال أيام عملية توريد وتجهيز خزان الأكسجين السائل في مستشفى غزة الأوروبي، والمصنف بأنه مستشفى الوبائيات منذ بدء انتشار الجائحة  في قطاع غزة

وأوضح أن الكميات المقرر توريدها تكفي احتياج المستشفى لمدة أسبوعين، بتكلفة 55 ألف دولار أمريكي.

وبين أن هذه المنحة تأتي استجابة لمناشدات وزارة الصحة بغزة حول خطورة نقص الأكسجين في مشافي القطاع، بسبب تزايد حالات الإصابات الخطيرة والحرجة بفيروس كورونا ، والتي يتواجد معظمها في مستشفى غزة الأوروبي.

وفي سياق آخر قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، مساء اليوم السبت، إن حملات وزارته لتوعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا مستمرة ولن تتوقف.

وأوضح في تصريحات لاذاعة القدس أن تزايد عدد الإصابات يشي بعدم التزام المواطنين، مما حدى بوزارة الصحة ومعها مكونات اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، للوقوف صفاً واحدا لرفع مستوى الوعي لدى الجمهور، بأن ما هو قائم في غزة تفشي حقيقي وخطير للوباء.

وأشار القدرة، الى أن هذا الوباء بات يتغلغل في كافة مناطق قطاع غزة، والأعداد الخطيرة للمصابين باتت في تزايد مستمر.

وأضاف: نحن نتحدث عن أكثر من 334 حالة مصابة تحت الرعاية السريرية بالمستشفى الأوروبي بينهم 109 حالات خطيرة وحرجة.

وتابع: على كل مواطن أن يعي الرسالة التي أطلقتها وزارة الصحة في قطاع غزة لرفع الوعي لدى الجمهور وتعزيز إجراءات الوقاية والسلامة.

ونوه القدرة، الى أن الإصابات التي ظهرت بين الطواقم الطبية تؤكد أنهم يشكلون خط الدفاع الأول عن حياة المواطنين، وهنا نطلق التحية لهؤلاء الطواقم ونترحم على الفقيد الحكيم أحمد نوفل الذي يعمل في مركز شهداء تل السلطان برفح.

وأوضح أن هناك تعزيز للحماية والوقاية للأطقم الطبية، لكن مصادر نقل العدوى كثيرة رغم الاحتياطات وإجراءات السلامة التي تتبعها هذه الأطقم.

وبين أن المواجهة الحقيقية اليوم هي مدى توفر الأكسجين لمرضى فيروس كورونا، وأمام التزايد في الإصابات بدأنا نرفع القدرة الإنتاجية للأكسجين بمزيد من المحطات حتى وصل اليوم إلى انتاج 2200 لتر في الدقيقة الواحدة.

وأضاف: نبذل جهودا استثنائية للحصول على الأكسجين، ومضاعفة الكميات المنتجة وهناك جهود مستمرة لرفعها إلى 4700 لتر في الدقيقة الواحدة.