الرئيس عباس يتوجه إلى القاهرة للقاء نظيره السيسي

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح سفير دولة فلسطين بمصر، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، عن وصول الرئيس محمود عباس إلى القاهرة للقاء نظيره عبد الفتاح السيسي.

وقال اللوح في تصريح له صباح اليوم السبت إن: “لقاء قمة سيجمع الرئيسين تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية، وفي وقت شديد الخصوصية تمر به المنطقة برمّتها”.

واضاف: “الزيارة تأتي في إطار التنسيق المشترك بين القيادتين، بما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967 وعاصمتها شرقي القدس”.

بدورها أعلنت الرئاسة الفلسطينية “ان الرئيس محمود عباس سيجتمع غدا الأحد، بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والاثنين بنظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن عباس سيتوجه يوم غد الأحد إلى المملكة الأردنية الهاشمية، للاجتماع مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك لإطلاعه على مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية.

وأوضح أبو ردينة، ان الرئيس سيتشاور مع العاهل الأردني في جملة من القضايا ذات الأهمية، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المتواصلين بين القيادتين.

وأشار إلى أن الرئيس عباس سيجتمع مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بعد غد الاثنين في القاهرة، وذلك لإطلاعه على مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، وذلك في اطار التنسيق والتشاور المتواصلين بين القيادتين.