كورونا العالم

منظمة الصحة العالمية ترجح عودة الحياة لطبيعتها العام المقبل

وكالاتمصدر الاخبارية

رجح مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالميةالصحة  مايك رايان احتمالية العودة إلى الوضع الطبيعي العام المقبل مع ظهور اللقاحات المضادة لفيروس كورونا .
وقال رايان في تصريح لقناة RTE التلفزيونية الإيرلندية، اليوم الخميس: “أعتقد أن الحياة كما عرفناها أمر محتمل جداً”، مستدركًا لكننا سنضطر للاستمرار بالإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي.
وتابع أن “اللقاحات لا تعني صفر  كورونا كوفيد.-19  وإن ظهور اللقاحات، إضافة إلى إجراءاتنا الحالية، سيسمح لنا بتسوية المنحنى بالفعل، وتفادي الإغلاق وتحقيق السيطرة الفعالة على المرض”.
ودعا لتقليص فرص نشر العدوى، وخصوصًا في فترة أعياد الميلاد، مشيرًا إلى ضرورة تفادي التجمعات الكبيرة للناس.

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم بنحو 4 ملايين خلال الأسبوع الماضي، وهو أعلى رقم منذ بداية الوباء، فيما عدد الوفيات زاد في أسبوع بأكثر من 67 ألفا.

ووصل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا عالميا إلى أكثر من 60 مليونا، تعافى منهم أكثر من 41 مليونا، وتوفي أكثر من 1.4 مليون.

وسجلت منظمة الصحة العالمية، في الفترة من 16 إلى 22 نوفمبر 4060891 حالة إصابة جديدة و67221 حالة وفاة في العالم.

ويعد كلا الرقمين أعلى من الأرقام المسجلة في الأيام السبعة السابقة، عندما تم اكتشاف 3977223 حالة جديدة وتوفي 59699 شخصا.

وزاد عدد المصابين في الولايات المتحدة بأكثر من 1.1 مليون، تليها الهند أكثر من 281 ألف إصابة جديدة، فإيطاليا ما يقرب من 236 ألفا، ثم البرازيل بأكثر من 209 آلاف، وفرنسا أكثر من 171 ألفا، روسيا أكثر من 163 ألفا وبولندا أكثر من 152 ألفا وبريطانيا أكثر من 149 ألفا وألمانيا أكثر من 127 ألفا، فإيران بأكثر من 91 ألفا.

وتم الكشف في بريطانيا عن لقاح جديد، حيث تستعد أميركا ودول أوروبية لحملات تلقيح واسعة ضد الفيروس، مع تفاوت الدول بين تخفيف وتشديد إجراءات الإغلاق.