المباحث العامة الداخلية غزة

غزة: الداخلية تحذر من الإغلاق الشامل والأوقاف تغلق 9 مساجد

غزة – مصدر الإخبارية

صرح الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم أن عملية تقييم المستجدات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا في القطاع لا تزال مستمرة.

وقال البزم في تصريحات لوسائل إعلام محلية مساء اليوم الخميس إن قرار الإغلاق الشامل لقطاع غزة من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا لا يزال قيد النقاش والتقييم.

وأكد أن الداخلية وجهت الشرطة والأجهزة المختصة للاستمرار بمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية المعمول بها.

ولفت إلى أن ذلك يشمل إغلاق المحال والمنشآت يوميًا عند الساعة 5:00 مساء، واستمرار حظر التجوال الكامل عند الساعة 8:00 مساء، ومنع إقامة التجمعات بما يشمل بيوت العزاء والافراح.

كما دعا البزم المواطنين ومقدمي الخدمة بكافة القطاعات وأصحاب المنشآت والمحال التجارية، إلى الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية والسلامة، حفاظًا على حياة المواطنين وسلامتهم.

في سياق متصل أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن إغلاق 9 مساجد في محافظتي خانيونس والشمال مدة 48 ساعة وذلك اعتبارًا من صلاة فجر يوم غدٍ الجمعة الموافق 27 / 11 / 2020م بسبب إصابة بعض رواد المسجدين بفيروس كورونا.

وقالت الأوقاف في بيان لها مساء الخميس إنه تقرر إغلاق مسجد الشورى الواقع بمعسكر جباليا بمحافظة الشمال، وإغلاق 8 مساجد في محافظة خانيونس وهي الشيخ حمد والشهداء بمدينة حمد، وعلي بن أبي طالب والرنتيسي بمنطقة معن، وبلال والأمين بمنطقة المصاطفة، والنصر بمنطقة المقابر، والنور منطقة البحر.

هذا وكانت الأوقاف نشرت تعميماً لجميع مؤذني المساجد في قطاع غزة بخصوص أذان الفجر حيث قررت أن يكون الأذان الأول قبل موعد الأذان الثاني بنصف ساعة تماماً حتى لا يحصل لبس لدى المواطنين وطالبت بالالتزام بالقرار

Exit mobile version