رابط تسجيل.. للإستفادة من قرض الزواج الحسن دورة نوفمبر 2020

غزة – مصدر الإخبارية

أعلن صندوق دعم الشباب الفلسطيني التابع للهيئة العامة للشباب والثقافة في قطاع غزة، اليوم الخميس عن بدء التسجيل للاستفادة من قرض الزواج الحسن دورة نوفمبر 2020.

وقال مدير عام الصندوق الأستاذ عصام الهبيل: “أن القرض يأتي انطلاقًا من جهود الصندوق للتخفيف من المشاكل الصعبة التي يعاني منها الشباب الفلسطيني بسبب الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها فئة الشباب على وجه الخصوص”، لافتًا إلى أن الصندوق يسعى لتطوير خدماته لتشمل مجالات متعددة تهم الشباب.

وأضاف: “التسجيل لقروض الزواج الحسن متاح أمام كافة الشباب الفلسطينيين الراغبين بالزواج ممن لم يسبق لهم الزواج وتتراوح أعمارهم بين 28-35 عامًا، ويحصل المستفيد على قرض بمبلغ 2000 دولار على أن يسدد شهريًا بقيمة 50 دولار بدون فائدة مالية”.

ولفت إلى أن التسجيل للقرض من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق قسم الخدمات الإلكترونية، ويبدأ يوم الأحد 29/11/2020 وينتهي يوم الخميس 03/12/2020.

يشار إلى أن عدد الشباب المستفيدين من قروض الزواج الحسن منذ تأسيس الصندوق بلغ أكثر من 3500 شاب.

رابط التسجيل قرض الزواج من هنا 

 

وقال مدير عام صندوق الشباب عصام الهبيل خلال تصريحات صحفية تابعها فريق “مصدر الإخبارية” في وقت سابق : “وصل المشروع إلى المرحلة ما قبل الأخيرة للمنحة القطرية، حيث تم الاتفاق مع اللجنة على جعل يوم 15/11، هو الأخير لاستقبال طلبة الخاطبين”.

وأضاف الهبيل، أنّ من خطب ولم يتمكن من الزواج ممن حصل على 2000 دولًار سابقًا، سيمنح مهلة حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري لإتمام مراسم الزواج.

وتابع: “انتهينا زواج 500 شاب في المرحلة الأولى، ونحن الآن بصدد تنفيذ المرحلة الثانية لـ 500 آخرين، والكرة الآن في ملعب الشباب المسجلين ونناشدهم للإسراع في الحصول على الأوراق الثبوتية حتى لا تفوتهم الفرصة وسنقدم لهم المنحة بكل أريحية حتى التاريخ المحدد، سيفوت الشباب الفرصة في حال تأخروا عن ذلك التاريخ”.

وعبّر عن تمنياته بفتح الباب للتسجيل مجددًا قريبًا لفئات عمرية أخرى، وأن تنظر المؤسسات المختلفة لدعم هذه الفئة من الشباب.

وأكّد الهبيل على المساعي المبذولة بشكل جدي من خلال الاجتماعات مع الجهات المختصة، من أجل تحسين الشروط العمرية لمنح مزيد من الشباب الفرصة للحصول على هذه المنحة.