عزام الأحمد حماس

عضو بحركة فتح يكشف تفاصيل جديدة عن لقاء فتح و حماس الأخير بالقاهرة

رام اللهمصدر الاخبارية

كشف عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة عن آخر لقاء عقد في العاصمة المصرية القاهرة بين حركتي “فتح” و”حماس”.

وأوضح الأحمد  في تصريح لإذاعة صوت “فلسطين”: “آخر لقاء عقد في القاهرة بين حركتي فتح وحماس شهد تراجعا من حماس عما تم التوافق عليه في إسطنبول وكذلك عن مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل وعن الموافقة على إجراء الانتخابات بالتتابع”.

وتابع عضو حركة فتح : “رغم ذلك سيتم مواصلة السعي وراء حماس حتى يتم إنهاء الانقسام وجذب حماس والجهاد إلى منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا”.

وعقب الأحمد العضو لدى حركة فتح  على تصريحات الممثل الأعلى للشؤون الخارجية السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل بأنه “لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين”، مشددًا على أن الموقف الأوروبي ثابت ولم يتغير بدعم الموقف الفلسطيني بشكل واضح لا لبس فيه وبتمسكه بحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ورفضه للاستيطان.

ولفت الأحمد   في حركة فتح إلى أن شعبنا أمام مرحلة جديدة بعد ثلاث سنوات من وضع في غاية الصعوبة بسبب موقف إدارة ترمب وصفقة القرن، مبينا أن هذه المرحلة تتطلب استمرار وحدة الموقف الفلسطيني وفصائل المنظمة وتمسك القيادة بمواقفها الثابتة.

وأشار الأحمد، إلى أهمية صمود شعبنا وتمسكه بقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين والدعوة لعقد مؤتمر دولي إلى جانب تمسك القيادة وشعبنا بالمواقف الثابتة.

كما ونوه إلى أهمية العودة للمفاوضات من خلال مظلة الأمم المتحدة وتعميق التنسيق مع الاتحاد الأوروبي وروسيا والرباعية الدولية.

Exit mobile version