الصليب الأحمر يعلن برنامج زيارات ذوي الأسرى المقدسيين خلال ديسمبر

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية

أعلنت جمعية الصليب الأحمر الدولي اليوم الأربعاء عن برنامج زيارات أهالي الأسرى المقدسيين لأبنائهم داخل سجون الاحتلال خلال ديسمبر المقبل.

وقالت المنظمة الدولية في بيان لها إن زيارة الأسرى في سجن “شطة” ستكون بتاريخ 2/12، وسجون (جلبوع، نفحة، رامون- الفوج الأول لـ22 أسيرًا، والنقب-الفوج الأول لـ60 أسيرًا) ستكون بتاريخ 6/12

وزيارة سجني “هداريم، والدامون أشبال الفوج الأول” بتاريخ 7/12، وسجن “مجدو” بـ 8/12، وسجني “الدامون- نساء، والنقب الفوج الثاني لـ60 أسيرًا” بـ 9/12، وسجني “الدامون أشبال الفوج الثاني، ورامون الفوج الثاني لـ 22 أسيرًا” ستكون بتاريخ 14/12.

كما دعت اللجنة أهالي الأسرى الراغبين بالزيارة الاتصال بمكتب الصليب الأحمر في القدس (02/5917919) لإتمام إجراءات الحجز، مطالبة الجميع بالالتزام بتعليمات السلامة والوقاية

على صعيد متصل صرحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بإصابة الأسيرين عمر منصور، وجعفر حدادرة من مدينة نابلس، بفيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، أن الأسيرين جرى اعتقالهما حديثاً، ويقبعان في مركز توقيف “بتاح تكفا”، وهناك أُجرى لهما فحص كورونا، وتبين أن النتيجة إيجابية لكليهما.

ولفتت الهيئة أنه بعد الإعلان عن إصابة الأسيرين منصور وحدادرة، يرتفع العدد الإجمالي للأسرى الذين أعلن رسمياً عن إصابتهم بالفيروس، إلى 137 أسيرا.