كشف “التنسيقات المصرية” للسفر عبر معبر رفح غداً الخميس

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني  في غزة عن وصول كشف “تنسيقات مصرية” للسفر عبر معبر رفح يوم غد الخميس (26 نوفمبر)، حيث عليهم التواجد الساعة 4:00 فجراً في الصالة الخارجية للمعبر لتسهيل سفرهم.

وأكدت الهيئة أنه على المسافرين الواردة أسماؤهم في الكشف، إجراء فحص كورونا اليوم الأربعاء من الساعة 9:00 صباحاً حتى 2:00 مساء في المراكز المعلن عنها في جميع المحافظات، حيث أن الفحص شرط أساسي للسفر.

كشف التنسيقات المصرية لغد الخميس

في نفس الوقت غادر قطاع غزة، الثلاثاء، 913 مسافراً عبر معبر رفح البري في اليوم الأول لفتحه استثنائياً ثلاثة أيام في الاتجاهين.

وأوضحت هيئة المعابر والحدود أن العمل عبر المعبر شهد خلال عمل الثلاثاء مغادرة 913 مسافراً ووصول 349 عائداً، في حين أرجعت السلطات المصرية 38 مسافراً.

وبينت الهيئة أن أطقمها، وبمساندة الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية عملت على تسهيل مغادرة المسافرين واستقبال العائدين وفق البروتوكول المعتمد بالتنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وأن العمل في اتجاه الوصول استمر حتى ساعة متأخرة من فجر الأربعاء.

وتابعت أن العمل بالمعبر، يستمر اليوم الأربعاء، في اليوم الثاني لفتحه، حيث جهّزت أطقم هيئة المعابر حافلات المغادرين بانتظار بدء مغادرتها باتجاه الجانب المصري صباح اليوم.

ولفتت الهيئة إلى أن أطقمها تعمل ، منذ الإثنين، على متابعة إجراء الفحص المسبق لفيروس كورونا PCR لجميع المسافرين المقرر مغادرتهم عبر المعبر على مدار الأيام الثلاثة، وفق بروتوكول وزارة الصحة.