بشروط خاصة.. مانشستر سيتي يخطط للتعاقد مع ميسي

وكالات – مصدر الإخبارية

كشفت وسائل إعلام بريطانية وإسبانية، عن خطة جديدة لنادي مانشستر سيتي للتعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عندما ينتهي عقده الحالي مع برشلونة صيف العام المقبل.

يأتي ذلك ف يوقت من المقرر أن ينتهي عقد ميسي مع برشلونة في الـ30 من يونيو المقبل، ويحق له بداية من يناير التفاوض مع أي فريق.

وبحسب الإعلام البريطاني والإسباني فإن مالكي مانشستر سيتي، سيقدمون لميسي عقدا مدته عشر سنوات وبشروط خاصة، لكي ينضم للفريق السماوي مجانا بعد نهاية عقده مع الفريق الكتالوني.

وذكرت التقارير أن العقد سيتضمن أن يلعب النجم الأرجنتيني في صفوف مانشستر سيتي لبضعة مواسم، ثم الانتقال إلى أحد الأندية التابعة لمجموعة “سيتي” لكرة القدم، وهي شركة قابضة تأسست عام 2014، للإشراف على إنشاء وإدارة مجموعة من نوادي كرة القدم، تحت رعاية نادي مانشستر سيتي.

فيما تضم مجموعة “سيتي” لكرة القدم، ثمانية أندية أخرى إلى جانب مانشستر سيتي وهي لوميل البلجيكي، مومباي سيتي الهندي، نيويورك سيتي الأمريكي، ملبورن سيتي الأسترالي، يوكوهامي مارينوس الياباني، سيتشوان جونو الصيني، جيرونا الإسباني، ومونتيفيديو سيتي في أوروغواي.

وقالت تقارير صحفية إنه غالبا سيكون نيويورك سيتي الأمريكي هو النادي المقبل لميسي في حال موافقته على الانضمام إلى مانشستر سيتي.

وفي حال قبوله لعرض “السيتي”، سيبقى ميسي مرتبطا بمجموعة “سيتي” لكرة القدم حتى بعد اعتزاله، حيث سيتولى منصب سفير المجموعة حول العالم.

في سياق متصل شهدت القائمة التي استدعاها مدرب فريق برشلونة رونالد كومان للسفر إلى أوكرانيا لخوض لقاء دينامو كييف ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا مفاجأة كبرى تمثلت باستبعاد الأسطورة ليونيل ميسي عنها.

هذا الاستبعاد ورغم تأكيد كومان أنه جاء لإعطاء الراحة للنجم الأرجنتيني الذي خاض عددا كبيرا من المباريات منذ بداية الموسم،إلا أنه زاد الشكوك حول طبيعة العلاقة بين الطرفين في ضوء التسريبات الصحفية حول خلاف لم يظهر للعلن بعد.

وبعيدا عن ميسي شهدت قائمة المباراة مجموعة كبيرة من الغيابات بين الإصابة والاستبعاد، وعلى رأس الغائبين الهولندي فرينكي دي يونغ، القرار الذي وصفه النادي بالفني في بيان على موقعه الرسمي،فيما سيغيب المصابون جيرارد بيكيه، سيرجي روبرتو، أنسو فاتي، صامويل أومتيتي، وأراوخو، بينما تواجد عثمان ديمبيلي.

يشار إلى برشلونة يتصدر فرق المجموعة الثامنة للمسابقة الأوروبية برصيد تسع نقاط من ثلاث انتصارات متتالية ليتفوق على ملاحقه يوفنتوس الإيطالي بفارق ثلاث نقاط.