الصحة بغزة: إجراء 157 فحص مخبري ولا إصابات جديدة بفيروس كورونا

الصحة بغزة تسجّل 3 وفيات و685 إصابة جديدة بفيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء، 3 وفيات و685 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة بغزة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2756 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 187 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 16142 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 6499، وبلغ عدد المتعافين 9571، بينما بلغ عدد الوفيات 72 حالة.

ولفت تقرير الصحة إلى أن اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 285 حالة ومنها إجمالي الحالات الخطيرة 109 حالة.

وكان مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة بغزة د. عبد السلام، أعلن أمس الإثنين إيقاف الوزارة للعمليات المجدولة وبقاء العمليات الطارئة، لتوظيف كل الإمكانيات في مجابهة وباء كورونا .

وأضاف الصباح خلال تصريحات لإذاعة القدس تابعتها “مصدر الاخبارية ” أن العيادات الخارجية ستغلق أبوابها لمدة 14 يومًا.

وأشار إلى أن المتبقي لدى المنظومة الصحية هي إمكانياتها محدودة وهشة في ظل الحصار على قطاع غزة وشُح الإمكانيات لدى وزارة الصحة الفلسطينية، مؤكدًا اتخاذ الوزارة لقرارات وإجراءات عملية للمحافظة على الخدمات الأساسية في داخل المستشفيات والتي ليس لها علاقة بفيروس كورونا.

وعن الإجراءات لاستقبال مرضى جدد في المشافي قال صباح ” تم منع وجود مرافقين إلا للضرورة، وتحديد أماكن الدخول والخروج من المستشفيات، بالإضافة إلى إجراء فحص PCR للمرضى المدخلين للمستشفيات لمن تزيد مدة مكوثهم أكثر من 48 ساعة”.

ووفق مدير المستشفيات فهناك ازدياد مطّرد في معدل الإصابات مما يؤثر على خدمات المستشفيات من ناحية زيادة أعداد المرضى الذي يتم استقبالهم فيها، مشيرًا إلى أن العامل الرئيس في معالجة المرضى هي كمية الأكسجين والتي بدت في الحد الأقصى لها لمنع تفشي كورونا

وتابع “وزارة الصحة تعمل على خطة من أجل توفير مواقع أخرى للخدمات وخاصة الأكسجين”.

وشدد صباح على أن السيطرة على زيادة أعداد المصابين يتم من خلال وعي واتباع المواطن بإجراءات السلامة والوقاية، داعيًا الجميع اتخاذ أقصى درجات الوقاية والسلامة وعدم الاستهتار بها، وضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي في ظل كورونا.

Exit mobile version