بحجة التدريبات.. الاحتلال يطرد عائلات فلسطينية من الأغوار

رام الله – مصدر الإخبارية

طردت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عائلات فلسطينية، في عدة مناطق بالأغوار الشمالية؛ بحجة التدريبات العسكرية.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن الاحتلال طرد أكثر من 10 عائلات (60 فردا تقريبا)، تسكن في منطقتي “البرج” “والميتة”، بالأغوار الشمالية بحجة إجراء تدريبات عسكرية في المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال أخطرت شفويا في وقت سابق، هذه العائلات بضرورة ترك خيامها؛ للتدريبات العسكرية.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها التعسفية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم فى مدنهم وقراهم، وتشن حملات اعتقال يومية تطال عشرات المواطنين من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

وتتعرض عدة مناطق في الضفة الغربية وخاصة في الأغوار والقرى المحاذية للمستوطنات لهجمة متواصلة بهدف مصادرة مزيد من الأراضي وشق طريق استيطانية وتهجير السكان.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت عدة شبان من مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مدينة جنين ومن بلدة السيلة الحارثية على حاجز عسكري، وأصيب عدد من العمال، بحالات اختناق غرب جنين.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين، أن قوات الإحتلال اعتقلت الشابين طارق زياد الجمال، ومحمد عامر جرادات من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين أثناء مرورهما على حاجز دوتان قرب يعبد.

وأصيب مساء أمس عدد من العمال، بحالات اختناق بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز لمسيل للدموع والقنابل الصوتية عليهم، بالقرب من جدار الضم المقام فوق أراضي قرية رمانة

واقتحم الجيش بلدة سيلة الظهر، وبلدتي قباطية ومسلية وشنت حملة تمشيط واسعة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، طفلا من مخيم العروب وفتشت منازل في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وأفادت مصادر اعلامية، بأن القوات اعتقلت الطفل أنس أحمد أبو شوشة (16 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل.

كما فتشت عدة منازل في بلدة الظاهرية جنوب الخليل وصادرت أدوات وعدة مخرطة حدادة تعود للمواطن ابراهيم غازي أبو علان، وفتشت منزلي مكرم عصام أبو علان، وهشام بدر ابو علان وعبثت بمحتوياتهما.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان، وأفادت مصادر اعلامية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مجد الخواجا (27 عاما)، وأحمد وائل عفانة (25 عاما) من مدينة رام الله.

كما اعتقلت من مخيم قدورة الشاب أشرف الروم (29 عاما).

وكانت قد اقتحمت فجر اليوم حي الماصيون في مدينة رام الله، ودارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال دون أن يبلغ عن وقوع أي اصابات.