تيّار كهربائي

شركة الكهرباء: هنالك ساعات وصل إضافية للتيار الكهربائي بالفترة الحالية

غزة-مصدر الاخبارية

قالت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة، اليوم الاثنين، إن جدول توزيع الكهرباء، يشهد أريحية في التوزيع، وأن التيار متاح بساعات إضافية، خلال الفترة الحالية.

وأشار مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الشركة محمد ثابت إلى، أن الجدول المعمول به هو 8 ساعات، مع زيادة في عدد ساعات الوصل خاصة في ساعات الليل.

وأضاف ثابت خلال حديث صحافي له  أن الطلب على الطاقة والأحمال يكون له تأثير على جدول التوزيع، سواء في فصل الشتاء أو في فصل الصيف، منوهاً إلى أن كمية الكهرباء المتوفرة لم تتغير.

وتابع “خلال أشهر الذروة يكون الطلب على الطاقة مرتفع جدًا لذلك كمية الكهرباء لا تكفي لتطبيق جدول 8 ساعات وصل، وإنما تتقلص ساعات وصل التيار لتصل إلى 4 أو 5 ساعات في ذروة الشتاء أو ذروة الصيف”.

وعن آلية التغلب على العجز قال ثابت “بإمكاننا التغلب على هذا الأمر وزيادة ساعات وصلامن خلال ترشيد استهلاك الكهرباء والاستخدام الأمثل لها وعدم التبذير والإسراف والعمل على مجابهة خطوط القلاب وسرقة التيار الكهربائي الذي يؤدي لعملية هدر كهربائي كبير”.

ولفت ثابت إلى أنه خلال الأسابيع الماضية تعطلت بعض الخطوط المغذية لقطاع غزة من جانب  الاحتلال الاسرائيلي ما أدى إلى عجز في الشبكة خلال ساعات الخلل كان أكبرها تعطل خطي البحر وجباليا المغذيان لمحافظة الشمال.

وختم “محطة التوليد تعرضت خلال المنخفض الأول لخروج أحد المولدات عن الخدمة لـ4 ساعات ذلك أدى لفقدان كمية كهرباء تقدر ب25 ميجا وات وأثر على جدول التوزيع خلال ساعات الفصل”

Exit mobile version