كورونا وفاة- التقرير الوبائي كورونا فلسطين

الصحة بغزة : 3 وفيات و684 إصابة جديدة بكورونا خلال ال24 ساعة الماضية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

سجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الأحد ، 3 وفيات و684 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة بغزة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2849 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 200 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 14768 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 5517، وبلغ عدد المتعافين9186، بينما بلغ عدد الوفيات 65 حالة.

ولفت تقرير الصحة إلى أن اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى231 حالة ومنها إجمالي الحالات الخطيرة 79حالة.

من جانبه أكد مستشار وزيرة الصحة د. فتحي أبو وردة، أن الوضع الوبائي في قطاع غزة أصبح كارثياً نظراً لارتفاع أعداد المصابين بفيروس “كورونا”، مشيراً إلى أن أسرة المستشفى الأوروبي شارفت على الامتلاء بشكل كامل لوجود 59 -60 حالة في العناية المكثفة، في حين أن العدد الإجمالي لأسرة العناية المكثفة 100 سرير فقط.

وأوضح أبو وردة خلال تصريحات إذاعية، أن قطاع غزة يمر بوضع قاسي جداً وخاصة أن الإصابات تُصيب كافة الأعمار من الأطفال والشباب وكبار السن، مشيراً إلى وفاة شاب 44 عاماً بالأمس جراء فيروس كورونا دون ان يعاني من أمراض مزمنة مقلق، ويجعنا ندق ناقوس الخطر بأن الفيروس لا يستثني أحداً.

وأوضح أن المنخفضات الجوية وإنخفاض درجات الحرارة أدت إلى زيادة الحالات، مهيب بالمواطنين في القطاع بأخذ مزيد من الحيطة والحذر قبل أن يعلن في غزة الإغلاق الشامل.

وأشار الدكتور أبو وردة إلى أن وزارة الصحة بصدد تجهيز شاحنات قد تصل قطاع غزة خلال الأيام لقادمة، تحتوي على مسحات ومعدات لفيروس كورونا والعديد من الأدوية.

Exit mobile version