كورونا

مدير مستشفى الأوروبي: محطات الأكسجين بالكاد تكفي مصابين كورونا حاليا

رفح- مصدر الاخبارية

قال مدير مستشفى غزة الأوروبي الدكتور يوسف العقاد، مساء السبت في ظل تفشي كورونا  “إننا نأمل ألا نصل إلى مرحلة المفاضلة بين المرضى داخل المستشفى وفقاً للحالة الصحية، مضيفًا: “إذا بقينا على هذا الحال من ارتفاع عدد الإصابات قد نصل إلى هذه المرحلة سريعا”.

وأضاف العقاد في حديث لإذاعة القدس: “قدرة المستشفى الاستيعابية هي 300 حالة مرضية داخل أسرة المستشفى من بينها 100 سرير عناية مركزة”.

وأشار إلى أن المنحنى التصاعدي لعدد المرضى المصابين بفيروس كورونا جعلنا مضطرين على أن نركز أكثر على شريحة المرضى من الحالات المتوسطة والحرجة والتي تحتاج إلى ملاحظة وأسرة عناية مكثفة.

وتابع: “مع تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا  فإن القدرة الاستيعابية لمستشفى غزة الأوروبي باتت غير كافية مما دفعنا إلى الاستعانة بمستشفى الصداقة التركي لنقل الحالات التي باتت تتماثل للشفاء”.

وزاد قائلا: “سنضطر إلى استخدام قسم واحد على الأقل في عدد من المستشفيات لتخفيف الضغط على المستشفى الأوروبي لأن الأسرة على وشك الانتهاء”.

ومضى قائلا: “قررنا اليوم نقل نحو 20 مريضًا مصابًا بالفيروس تحسنت حالتهم الصحية إلى مستشفيات أخرى، لكننا تفاجأنا برفضهم الخروج من المستشفى ومن هنا نحن نناشدهم عبر بالتعاون مع إدارة المستشفى”.

واستكمل: “إذا استمر منحنى الزيادة في الإصابات بـ كورونا  قد نصل إلى مرحلة لا نجد فيها سريراً واحدًا لمريض بحاجة إلى الأكسجين”.

ولفت إلى أن محطات الأكسجين في غزة الأوروبي بالكاد تكفي المرضى المتواجدين حالياً بالمستشفى, ونحن بحاجة ماسة لاستجلاب الأكسجين لتوفير العلاج للمرضى.

وأوضح، أن أي خلل في محطات الأكسجين قد يدفع ثمنه المرضى المصابين بـ كورونا من ذوي الحالات الخطرة داخل غرف العناية المركزة.

وبيّن أن الإغلاق الكامل مطروح أمام طاولة خلية الأزمة وقد نضطر إلى هذا الإجراء القاسي والمؤلم في المرحلة المقبلة

Exit mobile version