مزارعي غزة - الاحتلال - تقديرات إسرائيلية - استهداف مزارعي خان يونس

تقديرات إسرائيلية: تدهور الحالة الوبائية في غزة قد يؤدي إلى اشتعال المنطقة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أفاد موقع (واللا) العبري، بأن تقديرات إسرائيلية في جيش الاحتلال، تشير غلى أن الأشهر المقبلة ستشكل تحدياً كبيراً جداً لحركة حماس، وذلك مع تدهور حالة (كورونا) في قطاع غزة.

وقال الموقع عن تقديرات إسرائيلية في جيش الاحتلال : “قد يكون تدهور حالة (كورونا) في قطاع غزة، سبباً إلى جانب عدة أسباب أخرى، قد يشعل التوتر في المنطقة”.

وأضاف: “الهدوء النسبي الذي نشأ حول قطاع غزة له ثمنه وهو تعاظم قوة الفصائل، حيث تواصل حماس تسليح نفسها والتدرب على معركة كبرى مع “إسرائيل” في المستقبل”.

وأشار الموقع، إلى أنه أمام هذا التهديد الحقيقي، هناك تغيير كبير في مؤسسة الأمن يتمثل في إنشاء تعاون مشترك للشاباك والموساد والجيش والشرطة والجمارك، وجميعهم يتعاونون في حملة سرية في الغالب تهدف إلى إحباط نمو القدرات العسكرية في قطاع غزة.

وفي السياق، قال الموقع الإسرائيلي: “أحد مؤشرات جهود تعاظم القوة العسكرية لحماس هو التجارب في تطوير الصواريخ، ففي عام 2018 تم رصد تنفيذ 244 تجربة إطلاق صاروخية من القطاع جاه البحر، وفي عام 2019 تم تسجل 443 عملية إطلاق، ومنذ بداية 2020 وحتى الآن تم رصد إطلاق 160 صاروخًا”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم السبت، تسجيل أربع حالات وفاة، و891 إصابة جديدة بفيروس (كورونا).

وفي وقت سابق، أفادت (القناة 12) الإسرائيلية،  أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يُكمل استعداداته لعملية عسكرية في قطاع غزة.

وقال المراسل العسكري للقناة، نير دفوري: “يُعرّف الجيش الإسرائيلي، الساحة الجنوبية (غزة) بأنها الأكثر تفجراً، ويمكن أن تنفجر الأوضاع في أي لحظة”.

وتابع: “وفقاً لهذا التقييم، تستكمل قيادة المنطقة الجنوبية حالياً استعدادها لعملية عسكرية، والتي تشمل الموافقة على الخطط العملياتية وتحديثها، والتدريب للقوات النظامية والاحتياط”، مشيراً إلى أنه بالفعل، تم اختيار اسم العملية العسكرية التالية، إذا حدثت.

Exit mobile version