الشرطة بغزة تلقي القبض على 30 مواطناً خالفوا الحجر المنزلي بالقطاع

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت الشرطة بغزة  مساء اليوم السبت، عن إلقاء القبض على 30 مواطنًا خالفوا إجراءات الحجر المنزلي، ومخالفة 79 آخرين لعدم ارتدائهم الكمامة في قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الشرطة بغزة في تصريح وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، إن ذلك جاء ضمن إجراءات السلامة والوقاية المفروضة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن المباحث العامة أغلقت 34 منشأة تجارية مخالفة لإجراءات السلامة، وحررت تعهدات على 11 منشأة مخالفة بعدم التكرار، و20 تعهدًا على مواطنين لمخالفتهم إجراءات الوقاية، وأنهت 5 تجمعات لمواطنين منها بيوت عزاء وأفراح.

وذكرت أن شرطة المرور والنجدة حررت 49 مخالفة حظر تجوال، و79 مخالفة لعدم ارتداء الكمامة من السائقين أو المواطنين، عدا عن حجز 9 مركبات لخروجها في وقت حظر التجوال مساءً.

ولفتت إلى أن الشرطة قوات التدخل وحفظ النظام أوقفت 19 سيارة مخالفة لإجراءات السلامة، وأمّنت 16 محجرًا وحاجزًا.

وقالت إن العمليات المركزية استقبلت 27 اتصال استغاثة لمواطنين، وتم توجيه هذه النداءات إلى جهات الاختصاص للتعامل معها.

وسجلت وزارة الصحة بغزة اليوم السبت، 4 وفيات و891 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة بغزة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 3037 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 225 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 14084 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 5036، وبلغ عدد المتعافين 8986، بينما بلغ عدد الوفيات 62 حالة.

ولفت تقرير الصحة إلى أن اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 332 حالة ومنها إجمالي الحالات الخطيرة 78 حالة.

ومن جانبه أكد مستشار وزيرة الصحة د. فتحي أبو وردة، أن الوضع الوبائي في قطاع غزة أصبح كارثياً نظراً لارتفاع أعداد المصابين بفيروس “كورونا”، مشيراً إلى أن أسرة المستشفى الأوروبي شارفت على الامتلاء بشكل كامل لوجود 59 -60 حالة في العناية المكثفة، في حين أن العدد الإجمالي لأسرة العناية المكثفة 100 سرير فقط.

وأوضح أبو وردة خلال تصريحات إذاعية، اليوم السبت، أن قطاع غزة يمر بوضع قاسي جداً وخاصة أن الإصابات تُصيب كافة الأعمار من الأطفال والشباب وكبار السن، مشيراً إلى وفاة شاب 44 عاماً بالأمس جراء فيروس كورونا دون ان يعاني من أمراض مزمنة مقلق، ويجعنا ندق ناقوس الخطر بأن الفيروس لا يستثني أحداً.