خلال الدورة الصباحية فقط.. لجان الطوارئ بغزة تسجل أعلى رقم إصابات “كورونا”

غزة – مصدر الإخبارية

سجلت لجان الطوارئ الموزعة في محافظات قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، أعلى حصيلة من إصابات بفيروس كورونا خلال الدورة الصباحية منذ بداية الجائحة.

وأعلنت اللجان 558 إصابة، بعد فحص 2182 عينة، ففي محافظة غزة، أعلنت لجنة الطوارئ تسجيل 281 إصابة، فيما سجلت محافظة الشمال 57 إصابة.

أما لجنة الطوارئ في المحافظة الوسطى أعلنت عن تسجيل 106 إصابة وهو الأعلى فيها منذ بداية الجائحة، فيما سجلت محافظة خانيونس 50 إصابة، ومحافظة رفح 64 إصابة.

وكانت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الجمعة، أعلنت عن تسجيل حالتي وفاة و754 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة بغزة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 3142 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل 205 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 13193 إصابة منها: حالات نشطة حاليا 4374 حالة، متعافين 8761 حالة، وفيات 58.

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم عن جملة إجراءات عقابية جديدة بحق مخالفي إجراءات السلامة والوقاية.

وقال البزم خلال تصريحات له مساء أمس الخميس إنه سيتم معاقبة أي مخالط يقوم بخرق إجراءات الحجر الصحي المنزلي، بالحبس مدة 30 يوماً، ومعاقبة أي مصاب يقوم بخرق الحجر الصحي المنزلي، بالحبس مدة ثلاثة شهور.

وأكد البزم على التزام جميع أصحاب المحال التجارية، والمولات، ومراكز تقديم الخدمة، بإجراءات السلامة والوقاية للعاملين، وللمواطنين مرتادي تلك المنشآت، وارتداء الكمامة ومنع الازدحام، حيث سيتم معاقبة المخالفين بإغلاق المنشأة فوراً، وفرض غرامة مالية على صاحبها.

ولفت إلى أن الشرطة والأجهزة المختصة في وزارة الداخلية ستواصل فرض مزيد من تشديد الإجراءات والمتابعة الميدانية، على تنفيذ الإجراءات الوقائية في كافة المنشآت والقطاعات، والمحال، ووسائل النقل، والبنوك، والمدارس، والمؤسسات الحكومية، وسائر مراكز تقديم الخدمة.

وتابع:” نؤكد على استمرار العمل بقرار إغلاق المحال التجارية والمنشآت عند الساعة 5:00 مساء يومياً، وكل من يخالف ستتخذ بحقه الإجراءات القانونية، ويستمر العمل بقرار حظر التجوال الكامل يومياً بدءاً من الساعة 8:00 مساء، وكل من يخالف ستتخذ بحقه الإجراءات القانونية”.

وشدد البزم على استمرار منع إقامة الأفراح وبيوت العزاء، وفي حال الضرورة تقام المراسم في إطار ضيق بما لا يتجاوز 15 شخصاً، وستواصل الشرطة اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين.

كما دعا البزم وسائل الإعلام وخاصة المحلية، ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، إلى عدم التسابق في نقل المعلومات المغلوطة والشائعات، وإلى تحري الدقة في نشر الأخبار، واستقائها من مصادرها الرسمية.