” غوغل” تحتفل بالراحل أحمد زكي وتعتبره أيقونة اليوم

منوعات-مصدر الاخبارية

احتفل “غوغل”، الأربعاء، بالذكرى الـ71 لميلاد “إمبراطور السينما المصري”، الفنان الراحل أحمد زكي ، وذلك بوضع صورته في الصفحة الرئيسية لمحرك البحث.

وولد الفنان الراحل في 18 نوفمبر من عام 1949 بمدينة الزقازيق الواقعة في محافظة الشرقية، وتوفي سنة 2005 عن عمر ناهز 56 عاما.

وبدأ  أحمد زكي أولى خطواته الفنية في فيلم “ولدي” سنة 1972 حيث مثّل مع الفنان فريد شوقي، في حين لعب أول دور بطولة مطلقة أمام سعاد حسني في فيلم “شفيقة ومتولي” سنة 1978.

ولمع اسم الراحل بعد مشاركته في مسرحية “العيال كبرت” سنة 1978، لينتقل بعد ذلك إلى العمل في التلفزيون، حيث أدّى شخصية طه حسين في مسلسل “الأيام”.

وفاز  أحمد زكي الذي لعب دور البطولة في العديد من الأعمال الفنية الناجحة بالعديد من الجوائز ومن بينها مهرجان القاهرة السينمائي عام 1990 ومهرجان الإسكندرية عام 1989.

وتوفي  أحمد زكي قبل أن ينهي تصوير آخر أفلامه “حليم”، والذي عرض لاحقا بعد موته في عام 2006.
ف على خشبة المسرح نحيلا مرتديا تيشيرت أبيض، يؤدي دور أحمد الشاعر، في مسرحية مدرسة المشاغبين عام 1973، بجوار الجيل الذهبي الذي اخترق قلب السينما المصرية بعد ذلك ليكون منه الزعيم والإمبراطور، وغيرهم من نجوم الساحة.

الولد الذي رأيناه يومها كان يجسد به شيء غير متوقع، كان يخفي وراء جسده النحيل هذا “السادات وناصر وحليم” أخفى وراءه رجل “ضد الحكومة” وكذلك كان “زوجة رجل مهم”، كان هو “البريء” و”البيه البواب”، هو “مستر كاراتيه”، و”معالي الوزير”، هو أحمد زكي.

اليوم 18 نوفمبر تحل ذكرى ميلاد النجم الذي أخذ قطعة من الفن معه عندما غيّبه الموت في العام 2005.

وبهذه المناسبة قررت “جوجل” وضع صورته على متصفحها، باعتباره “أيقونة اليوم”.