الصحة بغزة تطلق تحذيراً للمواطنين بعد تسجيل أعلى معدل إصابات بكورونا

غزة – مصدر الإخبارية

حذرت وزارة الصحة بغزة من الموجة القادمة لجائحة “كورونا” في ظل عدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية والتي نتج عنها تصاعد كبير لأعداد المصابين.

وقال مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة بغزة عبد السلام صباح في تصريح صحفي له صباح اليوم الأربعاء غن ذلك قد يؤثر على القدرة الاستيعابية للمستشفيات المتخصصة لعلاج الحالات الحرجة والخطيرة من مصابي “كوفيد 19 “داخل مستشفى غزة الأوروبي.

وأكد أن الوزارة تبذل جهودًا مضنية لتوسعة القدرة الاستيعابية من الأسرة والأماكن المتخصصة الأخرى لتعزيز الخدمات للمصابين بالفيروس داخل المستشفيات لتصل إلى (100) سرير مجهزة بكافة الاحتياجات اللازمة وعلاج الأكسجين والأجهزة الطبية الأخرى.

وبيّن أنه سيتم إعادة ترتيب الأماكن المحددة لتحويلها لأقسام “كوفيد “وتدريب كوادر طبية للعمل داخل هذه المواقع والتي وصل عددها حتى اللحظة إلى 50 طبيبًا للعمل في أقسام العناية المركزة، علاوة على تدريب 200 ممرض لدعم هذه الخدمات.

وتابع:” العمل جارِ على قدمٍ وساق لافتتاح هذه الأقسام في مستشفيات بيت حانون والإندونيسي وشهداء الأقصى ومجمعي الشفاء وناصر الطبيين، إضافة إلى مستشفى غزة الأوروبي ومستشفى الصداقة التركي”.

في نفس الوقت دعا صباح المواطنين إلى اتخاذ أقصى درجات الوقاية والسلامة وعدم الاستهتار بها، خاصة بعد انتقال العدوى إلى عدد من مقدمي الخدمة الصحية من الكوادر الطبية والتمريضية، والذي قد يؤثر على تقديم الخدمة في حال تصاعد أرقام المصابين.

كما وشدد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، وفى حال الاشتباه بأي أعراض يتم عزل نفسه وعدم مخالطة الآخرين، وتحديدا المرضى المزمنين وكبار السن وذوي المناعة الضعيفة، خاصة مع قدوم فصل الشتاء وانتشار حالات الأنفلونزا الموسمية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة صباح اليوم الأربعاء عن تسجيل 4 حالات وفاة بفيروس كورونا، و600 إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم اجراء 2723 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل تعافي 335 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وحول حالات الوفاة أوضحت الصحة أنها كالتالي:

1️⃣ وفاة مواطن يبلغ من العمر 78 عام في مستشفى غزة الاوروبي

2️⃣ وفاة مواطنة تبلغ من العمر 53 عام في مستشفى غزة الاوروبي

3️⃣ وفاة مواطنة تبلغ من العمر 56 عام في مجمع الشفاء الطبي

4️⃣ وفاة مواطن يبلغ من العمر 75 عام في مجمع الشفاء الطبي

وبذلك بلغ الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 12071 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 3806 حالة، متعافين 8211 حالة، وفيات 54.